23-سبتمبر-2018

صورة تعبيرية من حفلة في الهند (Getty)

تأجج جدل كبير بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في النطاق الأردني بعد تناقل مقاطع فيديو وصور لشبان وفتيات يرتدون أزياء تنكرية ويرقصون في مهرجان عرف باسم "إنمي" أو "قلق" أقيم داخل مطعم "التلال السبعة" في عمان يوم الجمعة الماضي.

وبعد الضجة العارمة بسبب ما اعتبره المعلقون حفلة تعري وتحرش جماعي، أمرت “وزارة الداخلية الأردنية” بتوقيف القائمين على ذلك المهرجان أو الحفل، بتهمة “تقديمه للمشروبات الروحية، والممارسات اللاأخلاقية الخادشة للحياء العام، بما يخالف مضمون الطلب المقدم للمحافظ بهذا الخصوص” وفق بيان الداخلية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” عن الداخلية الأردنية: قولها إن: “الطلب الذي تقدم به القائمون على الحفل كان لإقامة مهرجان عائلي وبدون تقديم أية مشروبات روحية، إلا أن المطعم المذكور ارتكب مخالفة وذلك لقيامه بتنظيم حفل تخلله تقديم مشروبات روحية وممارسات لا أخلاقية تخدش الحياء العام”.

كما خاطب وزير الداخلية سمير مبيضين، وزير السياحة والآثار لإغلاق المطعم المذكور، وذلك استنادا إلى صلاحيات وزارة السياحة بهذا الخصوص باعتبار أن المطعم منشأة سياحية، تم ترخيصها من قبل وزارة السياحة والآثار.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مصير الفتاة التي سارت عارية في الأردن

إعادة اعتقال سعد لمجرد بتهمة اغتصاب فتاة فرنسية