09-فبراير-2024
جيش الاحتلال

اعتقال صحفي في طولكرم وإصابة 6 مواطنين في بيت فوريك

الترا فلسطين | فريق التحرير

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، صحفي وثلاثة مواطنين عقب اقتحامها مدينة طولكرم.

وداهمت قوات الاحتلال المدينة من محورها الغربي، واقتحمت منازل المواطنين ومخرطة حدادة وأجرت عمليات تفتيش واسعة، واعتقلت محمد جودت قاسم شحرور، 27 عامًا، وأشرف الطاهر، وباسل أبو تمام بعد مداهمة منزلهم في المدينة، كما اعتقلت الصحفي حمزة محمد سلامة "الصافي"، 31 عامًا عقب مداهمة منزله في الحي الشمالي.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في عدة أحياء، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص بكثافة.

 كذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سنجل شمال رام الله، وشنت حملة اعتقالات، واستولت على ثلاثة مركبات ومبلغ مالي بقيمة 11 ألف شيكل، وعرف من المعتقلين: عبد الحافظ شبانة، ومحمد شبانة، وحمزة طوافشة. 

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي باقة الحطب وحجة، وأطلقت قنابل الصوت صوب منازل المواطنين، وخطت عبارات ورسوم عنصرية على عدة جدران، ومزقت ملصقات تحمل صور شهداء ومعتقلين، كما اقتحم جيش الاحتلال قرية حجة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يطا جنوب الخليل، وداهمت عددًا من منازل المواطنين، وانتشرت في عدة أحياء منها، دون أن يبلغ عن اعتقالات، وذلك بالتزامن مع اقتحام بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل.

فيما أصيب مواطنون بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وكان جنود الاحتلال قد أطلقوا قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين. 

وفي رام الله، اقتحم الاحتلال قرية بدرس، وأطلق الرصاص الحي تجاه الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

فيما أصيب 6 مواطنين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق محافظة نابلس، وسط منع سيارات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من دخول البلدة.

واعتدت قوات الاحتلال عند حاجز بيت فوريك العسكري شرق نابلس، على أحد الجرحى خلال نقله في مركبة الإسعاف.