06-فبراير-2024
اشتباكات جنين

اقتحامات في الضفة الغربية تخللتها اشتباكات مسلحة

الترا فلسطين | فريق التحرير 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيش في الضفة الغربية والقدس، وتخللتها مواجهات واعتقالات، فيما دارت اشتباكات في بعض المناطق. 

وداهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في الضفة، وفتشتها ودمرت مقتنياتها، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة، طفلًا وشقيقين من مسافر يطا جنوب الخليل، وذكرت وكالة "وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل سليمان يوسف محمد كعابنه، أثناء تواجده في محيط منزله في قرية ادقيقه، وبالقرب من قرية المجاز بالمسافر، اعتقلت الشقيقين علي وعايش محمد علي عوض، وكلاهما من قرية اصفي، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء مخيمي عقبة جبر ومخيم عين السلطان، بأريحا، وداهمت منازل عدد من الشهداء في حارة المقايطة من مخيم عقبة جبر، في الذكرى السنوية الأولى لاستشهادهم، وهم، منزل الشهيد علاء عوضات، والشهيد أدهم عوضات، ومنزل الشهيدين إبراهيم ورأفت عوضات.

أما في نابلس فقد داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددًا من المنازل في المنطقة الشرقية بنابلس، واقتحمت منطقة المساكن الشعبية في مدينة نابلس، وداهمت عدة منازل عرف منها عائلتي الترتير والطيراوي وعبثت في محتوياتها.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر قدوم بقلقيلية، وشنت حملة مداهمات. 

وفي جنين، اقتحمت القوات بلدة يعبد، ونشرت فرقة مشاة على مداخلها، وداهمت عدة أحياء وشنت حملة تفتيش واسعة فيها، وبلدة رمانة غرب المدينة، وداهمت عددًا من المنازل في القرية، واقتحمت بلدة اليامون، حيث اندلعت مواجهات واشتباكات مع المقاومة، فيما اعتقل الاحتلال بلال أحمد فريحات عقب اقتحام منزله في بلدة اليامون، واستهدف المقاومون قوات الاحتلال بعبوات محلية الصنع خلال اقتحام بلدة اليامون، كما أطلق مقاومون النار تجاه الاحتلال عند مدخل بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

وأبلغت مصادر طبية عن إصابة شاب خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة قفين، شمال طولكرم، وذلك بعد اقتحام قوة راجلة من جيش الاحتلال البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية السلام في بلدة عناتا في القدس، وتعاملت جمعية الهلال الأحمر مع إصابة بعد اعتداء قوات الاحتلال على شاب بالضرب على حاجز الكونتينر قرب القدس.