23-نوفمبر-2023
قوة من جيش الاحتلال أثناء اقتحام مخيم بلاطة في نابلس هذا الأسبوع | تصوير ناصر اشتيه

قوة من جيش الاحتلال أثناء اقتحام مخيم بلاطة في نابلس هذا الأسبوع | تصوير ناصر اشتيه

الترا فلسطين | فريق التحرير

نفذ جيش الاحتلال اقتحامات كبيرة وحملات اعتقال في الضفة الغربية، ليلة الخميس، كان أكبرها في مخيم بلاطة شرقي نابلس، وماتزال مستمرة منذ أكثر من 8 ساعات حتى لحظة نشر هذا الخبر، الساعة 8:10 صباحًا.
واستشهد الشاب عز الحافي من البلدة القديمة في نابلس، برصاص جيش الاحتلال في منطقة بلاطة البلد بالقرب من المخيم. وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال تركوا الشاب ينزف عز ينزف لوقت طويل، ومنعوا وصول طواقم الهلال الأحمر إليه، حتى استشهاده متأثرًا بجروحه.

اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة لليلة الخامسة على التوالي، وشاركت ثلاث جرافات في الاقتحام، ودمرت صرح الشهيد مهدي الشيمون.

وبحسب المصادر فقد أصيب شاب بالرصاص في القدم والظهر، أثناء اقتحام مخيم بلاطة، وقد وصفت حالته مستقرة. 
واقتحام مخيم بلاطة يحدث لليلة الخامسة على التوالي، وتخلله اشتباكات مع جنود الاحتلال، كما سمعت أصوات انفجارات وشوهد الدخان يتصاعد من المخيم. وداهم جنود الاحتلال منازل في مخيم بلاطة، قالت مصادر محلية إن أغلبها منازل مطاردين يحاول الاحتلال اعتقالهم منذ زمن، وبينها أيضًا منازل شهداء.
وبحسب المصادر، فإن ثلاث جرافات شاركت في الاقتحام، وقامت بتجريف شارع المدارس بالكامل وشارع السوق وشارع الزيوت، وحارة الحشاشين، كما دمرت صرح الشهيد مهدي الشيمون.
واقتحم جيش الاحتلال أيضًا بلدة عزون شرق قلقيلية، وأفادت مصادر محلية باعتقال 50 شخصًا على الأقل، بينهم طفلة (14 سنة) تم اعتقالها بالقرب من منزلها عند مدخل البلدة، كما صادر الجنود 30 مركبة تقريبًا تعود ملكيتها لأهالي البلدة.
وأفيد بنقل إصابات من عزون إلى مستشفى درويش نزال لتلقي العلاج، ولم يعرف عدد المصابين على وجه الدقة أو وضعهم الصحي.
واندلعت مواجهات في مخيم العروب شمال الخليل، أثناء اقتحامه الذي استمر لساعات أيضًا، وأفادت مصادر محلية بإصابة شابين بالرصاص الحي في القدم، مضيفة أن جنود الاحتلال نفذوا اعتقالات في المخيم قبل انسحابه في الصباح.
كما اقتحم جيش الاحتلال مخيم قلنديا وأصيب شابٌ بالرصاص الحي خلال مواجهات أثناء الاقتحام. واقتحم أيضًا مدينة طوباس، ونفذ اعتقالات من بينها زوجة الشاب يزن صوافطة للضغط عليه لتسليم نفسه. واقتحم بيت لحم ويعبد ونفذ اعتقالات فيهما.

وفي دورا، جنوب محافظة الخليل، لا تزال الاقتحامات متواصلة لأكثر من 8 ساعات، وحتى لحظة نشر هذا الخبر، الساعة 08:55 صباحًا.