26-أبريل-2024

الترا فلسطين | فريق التحرير 

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي بمزيد من الاقتحامات والمداهمات والاعتقالات في عدد من بلدات الضفة الغربية، خلال يوم الجمعة.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، دخلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس. ووفقًا لمصادر محلية، وصلت أكثر من 40 آلية عسكرية إسرائيلية من حاجز عورتا ودخلت المنطقة الشرقية من المدينة، حيث تمركزت في محيط قبر يوسف. وأفادت المصادر بنشر قوات راجلة في عدة أحياء من المدينة، خاصة في منطقة الضاحية وشارع القدس، كما دخلت في شارع عمان.

ووفقًا لنفس المصادر، قامت قوات الاحتلال برفقة مجموعات المستوطنين بالاقتحامات داخل قبر يوسف، وداخل عدة مبانٍ وعمارات أخرى. وتم نشر قناصة على أسطح المباني في المنطقة الشرقية من المدينة. كما أفادت المصادر باندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في أطراف مخيم بلاطة شرقي المدينة.

في سياق متصل، دخلت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قباطية جنوب جنين في ساعات الفجر الأولى من اليوم. وأفادت مصادر محلية بأن القوات داهمت أحياء البلدة ونشرت آلياتها العسكرية في شوارعها دون تسجيل أي عمليات اعتقال. كما زادت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط بلدة عرابة وقرية بير الباشا، وعلى طول شارع جنين - نابلس، حيث نصبت حواجز عسكرية متنقلة.

وفي إطار ذات الحملة، داهمت قوات الاحتلال أيضًا بلدتي عزون وجيوس في ساعات الفجر، حيث استهدفت منازل المواطنين هناك.

وفقًا للمصادر المحلية، اقتحمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية بلدة عزون بعد محاصرتها من "مستعربين". فيما تم اقتحام منزل المواطن أشرف سليم، وتدمير محتوياته وتسببت في تدمير شامل دون أن يتم الإبلاغ عن أي عمليات اعتقال.

قامت قوات الاحتلال بعملية اعتقال في ساعات الفجر الأولى من اليوم، حيث داهمت مدرسة في مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله. وأفادت مصادر محلية في المخيم أنه تم اعتقال المعلمة جهاد نخلة (33 عامًا) بعد مداهمة منزلها في الجلزون وتفتيشه وتخريب محتوياته.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم ونشرت فرقًا راجلة في عدة أماكن، وداهمت جنود الاحتلال عدة منازل، بمن فيهم منازل سعيد شهوان ومأمون الرمحي وأبو ياسر الحطاب.