22-فبراير-2023
تشييع شهداء مجزرة نابلس - getty

صورة توثق لحظة إصابة امرأة في نابلس اليوم | تصوير زين جعفر

الترا فلسطين | فريق التحرير

قتل جيش الاحتلال 11 فلسطينيًا في اقتحام كبير لمدينة نابلس وبلدتها القديمة، اليوم الأربعاء، أسفر أيضًا عن إصابة 102 شخصًا وفق ما أعلنت وزارة الصحة.

وقالت الصحة قبيل العاشرة مساء الأربعاء إنّ المسن عنان شوكت عناب (66 عامًا)، ارتقى متأثرًا بإصابته جرّاء الاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال عدوان الاحتلال على نابلس.

وأضافت أنه بذلك يرتفع عدد الشهداء جراء العدوان إلى 11 شهيدًا، ومنذ بداية العام الجاري إلى 62 شهيدًا.

وأفادت وزارة الصحة في وقت سابق باستشهاد المسن عدنان سبع بعارة (72 سنة)، وتامر نمر أحمد ميناوي  (33 سنة)، ومحمد خالد عنبوسي (25 سنة)، ومصعب منير محمد عويض (26 سنة)، إضافة إلى المطاردين المستهدفين في الاقتحام حسام بسام اسليم (25 سنة) ومحمد عمر أبو بكر (23 سنة)، ووليد رياض دخيل (23 سنة)، وعبد الهادي عبد العزيز أشقر (61 سنة)، ومحمد فريد شعبان ( 16 سنة)، جاسر جميل قنعير (23 سنة).

وأكدت وزارة الصحة وصول102 إصابة إلى مستشفيات رفيديا والعربي التخصصي ونابلس التخصصي والنجاح والاتحاد النسائي، مبينة أن 6 من الجرحى على الأقل حالتهم خطيرة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات خاصة تسللت إلى السوق الشرقي في نابلس، تبعتها تعزيزات عسكرية من جميع محاور نابلس، وخلال ذلك وقعت اشتباكات في عدة أحياء، أبرزها شارع حطين، وفي البلدة القديمة، حيث سمعت أصوات انفجارات متلاحقة، وتصاعد الدخان من عدة مناطق.

وحاصر جيش الاحتلال منزلاً يتحصن بداخله المطاردين حسام اسليم ومحمد أبو بكر الجنيدي. وقد بعث حسام ومحمد رسالتين صوتيتين عبر مواقع التواصل، أكدا فيها حصارهما وأنهما سيمتنعان عن تسليم نفسهما لجنود الاحتلال.

وإثر مجزرة نابلس، يرتفع عدد ضحايا الإرهاب الإسرائيلي منذ بداية 2023 إلى 62 شهيدًا، بينهم أطفال ومسنون، قتلوا برصاص الجنود والمستوطنين.