04-أكتوبر-2023
الأسرى في سجون الاحتلال يبدأون خطوات نضالية متصاعدة

الأسرى في سجون الاحتلال يبدأون خطوات نضالية متصاعدة

الترا فلسطين | فريق التحرير

يغلق الأسرى في سجون الاحتلال يوم غد الخميس، كافة أقسام السجون، ضمن خطوات نضالية متصاعدة لمواجهة الحملة التي تشنّها عليهم إدارة سجون الاحتلال.

وأصدرت اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة، بيانًا الأربعاء، بخصوص ما قالت إنه "محاولات الاغتيال المعنوي والمادي لقضية الأسرى من قبل الاحتلال".

الأسرى: الاحتلال يسعى لاغتيالنا معنويًا، من خلال الحديث عن علاقات ما بين أحد الأسرى والسجّانات 

وجاء في بيان اللجنة أنه وبعد أن فشل الاحتلال في كسر إرادة الأسرى، وفشلت هجماته العقابية خلال السنوات الأخيرة، "سعى مؤخَّرًا لاغتيالنا معنويًّا والمسِّ بصورة نضالنا وجهادنا من خلال الحديث عن علاقات ما بين أحد الأسرى والسجّانات، في محاولة لتشويه صورة الأسير الفلسطيني في الوعي الفلسطيني العام"، وسعى عبر وزيره ايتمار بن غفير وأدواته في إدارة السجون لمحاولة جديدة للتنكيل بنا عبر تفتيش واسعة واستفزازية وعزل عدد من الأسرى وممثليهم.

وأوضح بيان الأسرى أنّهم ناضلوا منذ سنوات وطالبوا -ولا يزالون- بوقف عمل السجانات في السجون لما يصدر منهن من سلوك يخالف الدين والعادات والثقافة، وخشيةً من حدث مفتعل يشوِّه صورة أحد أبرز معالم النضال الفلسطيني وهو الأسير الذي دفع عمره في سبيل حريّة شعبه.

وأضاف بيان اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة، أنّ الأسرى لن يُسلّموا أو يقبلوا بأن يتم اتخاذ أيّ إجراء بحقّهم على خلفية حدث مفتعل لفرض واقع جديد يمسُّ جوهر حياة الأسرى أو قضيتهم. وطالب بعدم الانسياق خلف رواية الاحتلال حول ما جرى في سجن رامون.

واعتبر البيان أن عملية الاستعراض التي قام بها ايتمار بن غفير ليلة الثلاثاء في سجن جلبوع، تدلل على محاولاته البائسة لزيادة رصيده السياسي على حساب كرامة الأسرى وحقوقهم الأساسيّة.

ودعا البيان الشعب الفلسطيني أن "يكون كما عهدناه سندنا الذي يوصل صوتنا للعالم ويوقف عدونا باللغة التي يفهم".