04-أكتوبر-2023
وقف التمثيل الاعتقالي (ممثل الأسرى) ومنع الحركة بين الزنازين

صورة أرشيفية: أسرى فلسطينيين في سجن مجدو | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أبلغت إدارة سجون الاحتلال، ممثلي الأسرى في عدة سجون بقرارها عدم الاعتراف بالتمثيل الاعتقالي للأسرى، وفق ما أفاد به نادي الأسير، اليوم الأربعاء.

وقال نادي الأسير، إن إدارة سجون "مجدو" أبلغت ممثلي الأسرى صباح اليوم، بعدم السماح لهم بالحركة بين الأقسام، وفي وقت سابق أبلغت مجموعة أخرى من السّجون بعدم الاعتراف بالتمثيل الاعتقالي، وفي ضوء ذلك يشهد سجن (مجدو) منذ الصباح حالة من التوتر، وإغلاق للأقسام.

وأكّد نادي الأسير، أنّ هذا الإجراء يشكّل أخطر الإجراءات التي يمكن أن تقدم عليها إدارة السّجون، وتهدف من خلاله للمساس بالبنى التنظيمية للأسرى.

جاء ذلك بعد ليلة شهدت اقتحامات لقسمّي (3،1) في سجن جلبوع، وتخلل ذلك استخدام القنابل الصوتية، حيث قامت قوات القمع بعمليات تفتيش واسعة للزنازين، وأقدمت على إغلاق كافة الأقسام، وسط حالة من التوتر الشديد.

وأشار نادي الأسير إلى أن هذا الاقتحام هو الثاني لسجن جلبوع الذي تنفذه قوات القمع خلال أسبوع، إضافة إلى اقتحام ثالث لقسم (5) في سجن ريمون وعملية النقل الجماعية التي نفّذت بحقهم.

وبيّن نادي الأسير، أنّ كافة المعطيات الراهنّة في السّجون، تنذر باحتمالية كبيرة، لتصاعد المواجهة مع إدارة السّجون، لا سيما مع تصاعد عمليات الاقتحام، وعمليات النقل الجماعية، وفرض إجراءات تنكيلية بحقّ الأسرى، في محاولة جديدة منها لفرض واقع جديد في السّجون، واستهداف أي حالة من "الاستقرار" يحاول الأسرى خلقها عبر النضال والمواجهة.

دلالات: