11-فبراير-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

ماتزال الطالبة عبير الأغبر ترقد في غرفة العناية المكثفة في مستشفى "هداسا"، بعد أن نقلت لها جراء إصابتها بجروح عقب حادث انفجار خلال تجربة علمية في إحدى مدارس نابلس قبل أيام.

وقال هاشم الأغبر عم الطالبة عبير لـ الترا فلسطين، إن ابنة أخيه تجاوزت مرحلة الخطر إلا أن وضعها الصحي صعبٌ جدًا، مضيفًا، "تحتاج الدعاء منا جميعًا".

وبيّن الأغبر، أن الأطباء في المستشفى أخبروهم أن ما يحدث مع عبير "قاس وقاسٍ جدًا"، دون أن يخبروهم تفاصيل أخرى عن وضعها الصحي بالتفصيل.

وأضاف أن عبير منذ لحظة إدخالها إلى المستشفى وهي تحت تأثير المنوم ولم تستيقظ بسبب إجراء عملية للتنفس القصري، مشيرًا إلى أنهم لا يعلمون أي شيء عن وضع عيونها بسبب انتظار الأطباء لحين شفاء الحروق.

وكانت مدرسة "الطلائع" في مدينة نابلس نشرت بيانًا عقب الحادث لتوضيح ما حدث، حيث قالت إنه "حادث بسيط حدث أثناء إجراء تجربة ضمن منهاج التربية والتعليم، وقد أدى إلى إصابة ثلاث طالبات من الدرجة الثانية -قابلة للشفاء- ومعلمة المدرسة التي أصيبت أثناء محاولتها حماية الطالبات".

وأشارت إلى أنه "تم إجراء نفس التجربة مع صف آخر ويتم إجراؤها كل عام في المختبرات المجهزة ضمن قوانين السلامة العامة وفق شهادة الدفاع المدني".

من جانبه، قال مدير التربية والتعليم في نابلس أحمد صوالحة، إنه تم تشكيل لجنة تحقيق تابعت الحادث وأسبابه ورفعت توصياتها إلى وزارة التربية والتعليم، رافضًا إطلاعنا على نتائجها إلا بعد إطلاع الوزارة عليها.