18-نوفمبر-2021

المعتقل علاء الأعرج - أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أوقف الأسير علاء الأعرج مساء اليوم الخميس، إضرابًا عن الطعام استمرّ 103 أيام، بعد قرار سلطات الاحتلال إلغاء أمر اعتقاله الإداريّ.

ووفق محامي "نادي الأسير" جواد بولس، فإنّ محكمة الاحتلال العسكرية في "سالم" قررت اليوم تمديد اعتقال الأعرج حتّى نهاية الإجراءات القضائية، وذلك بعد تقديم لائحة اتهام بحقّه، وتحوّيله إلى قضية، وبعد إصدار محكمة "سالم" قرارها، أعلنت نيابة الاحتلال إلغاء أمر اعتقاله الإداريّ ابتداء من اليوم، وعليه علّق الأسير الأعرج إضرابه.

وعلاء الأعرج (34 عامًا) من بلدة عنبتا بطولكرم، مهندس مدني، اعتقله الاحتلال في شهر حزيران/ يونيو 2021، وتم إصدار أمر اعتقال إداريّ بحقه، وخلال إضرابه حوّلته مخابرات الاحتلال للتحقيق مجددًا. وقد واجه ظروفًا صحية صعبة وخطيرة حيث يقبع في سجن "عيادة الرملة"، ونقل مرات عديدة إلى المستشفيات المدنية للاحتلال، وظهرت عليه أعراض صحية خطيرة.

يذكر أن الأعرج تعرض للاعتقال عدة مرات منذ 2007، من بينها اعتقالات إداريّة، وزاد مجموع سنوات اعتقاله عن خمس سنوات بشكل متفرق، وخلال فترات اعتقاله السابقة فقد والده، كما أن طفله الوحيد أبصر النور وهو رهن الاعتقال.

ووفقًا لمكتب "إعلام الأسرى" الذي كان أوّل من نشر خبر وقف الإضراب عن الطعام، فإن الأسير الأعرج "ينتظر حكمًا بسيطًا بعد إلغاء اعتقاله الإداري".


اقرأ/ي أيضًا:

أثر اعتقال الوالدين وحضورهم كمربين لأطفال