23-مايو-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت وزارة الأوقاف في غزة، أن صلاة عيد الفطر، غدًا، ستُقام في المساجد والساحات التابعة لها، كما كان مقررًا، مبينة، أنها اتخذت هذا القرار بعد تقييم شامل أجرته بعد الانتهاء من صلاة الجمعة، أمس.

وقالت الوزارة، إن الالتزام العالي الذي أظهره المصلون خلال صلاة الجمعة دفعها لحسم قرارها بشأن صلاة العيد، مشددة أن الصلاة لن تُقام في المساجد المركزية.

ودعت، "الرجال الأصحاء" الذين سيحضرون الصلاة إلى التزام إجراءات الوقاية، وإحضار سجادة الصلاة، والتزام التباعد، والاكتفاء بالمعايدة اللفظية، واصطحاب الكمامة الخاصة التي تم استلامها أثناء صلاة الجمعة، موضحة، أن هذه الكمامة مصنوعة من القماش وتصلح للاستخدام عدة مرات بعد غسلها.

 كما دعت الوزارة، كبار السن والمرضى والنساء والأطفال إلى أداء صلاة العيد جماعة في البيوت، مبينة، أن الصلاة لا يشترط عددٌ معينٌ من المصلين لصحتها.

وأشارت إلى أنها ستنشر الخطبة النموذجية المقترحة عبر موقعها ومنصاتها الاجتماعية، مؤكدة، أن الخطبة يجب أن لا تزيد عن 10 دقائق.

ودعت الوزارة أيضًا إلى "المعايدة الآمنة"، من خلال وسائل التواصل، وارتداء الكمامة مع الحفاظ على التباعد والامتناع عن المعانقة والمصافحة لمن أراد التزاور المباشر.