أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.34
سعر الصرف 3.41
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.86
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 4.06
الإذاعة العبرية: السلطة تقدّم بادرة حسن نية لبايدن تتعلق برواتب الأسرى

الإذاعة العبرية: السلطة تقدّم بادرة حسن نية لبايدن تتعلق برواتب الأسرى

صورة تعبيرية

الترا فلسطين | فريق التحرير

زعمت الإذاعة العبرية العامة اليوم الأربعاء، أن السلطة الفلسطينية وجّهت رسالة لدبلوماسيين غربيين أبدت فيها الاستعداد لتغيير آليّة منح الرواتب لعائلات الأسرى، كبادرة حسن نيّة تجاه الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

      عائلات الأسرى لدى الاحتلال لن تحصل على مستحقات ماليّة بشكل تلقائي مع احتساب عدد سنوات السجن، كما هو الحال الآن    

وأضافت الإذاعة أنّ التغيير المخطط له فيما يخصّ الرواتب ينص على أن عائلات الأسرى لدى الاحتلال لن تحصل على مستحقات ماليّة بشكل تلقائي مع احتساب عدد سنوات السجن، كما هو الحال الآن، وإنما بناءً على الوضع الاقتصادي للعائلة، وعدد الأشخاص الذين يعيلهم الأسير.

وقالت الإذاعة إن قانون الأسرى الحالي في السلطة الفلسطينية يمنح راتبًا وفق سنوات سجن الأسير، مشيرةً إلى أنّ قانون الأسرى الذي تنوي السلطة "إصلاحه" يهدف لتفادي شكاوى قد تقدّم ضدّها أمام القضاء الأمريكي، ومن أجل استئناف الدعم الأمريكي للسلطة عندما يتسلّم بايدن مهام منصبه.

وبحسب ما أوردته الإذاعة العبرية فإن رئيس الوزارء الفلسطيني محمد اشتية، قال الليلة الماضية في لقاء بالفيديو مع مجموعة أمريكية، إنّ السلطة تدفع رواتب لعائلات الأسرى من أجل عدم انضمامهم لجهات متطرّفة مثل حماس وإيران، مضيفًا "أنتم تصفونهم بالإرهابيين، لكن هؤلاء لديهم أطفال".


اقرأ/ي أيضًا: 

ما هي رسالة "إسرائيل" التي قررت السلطة بعدها استئناف التنسيق؟