07-أبريل-2024
كمين الزنة في خانيونس

أحد القتلى ضابط، والبقية جنود في فرقة كوماندوز

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن جيش الاحتلال، بعد منتصف ليلة الأحد، مقتل ضابط وثلاثة جنود وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، في معارك خانيونس جنوب قطاع غزة.

وبحسب الإعلان الإسرائيلي، فإن القتلى هم ضابط برتبة نقيب من وحدة "أجوز"، وثلاثة جنود في لواء الكوماندوز، بينما الجريحان ينتميان إلى الكتيبة 46 في اللواء 401.

ارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال في معركة طوفان الأقصى إلى 604 ضباط وجنود، بينهم 260 قتيلاً منذ بدء الاجتياح البري

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال في معركة طوفان الأقصى إلى 604 ضباط وجنود، بينهم 260 قتيلاً منذ بدء الاجتياح البري، فيما البقية قتلوا يوم السابع من أكتوبر.

وأوضح إيتاي بلومنتال، المعلق في التلفزيون الإسرائيلي "كان"، أن القتلى سقطوا في كمين وقع ظهر يوم أمس السبت، أثناء قيام فرقة كوماندوز برفقة الدبابات من اللواء السابع بدورية في خانيونس لتوسيع المنطقة الأمنية للفرقة، وأثناء سيرهم بين المباني خرج مقاتلون فلسطينيون من فتحة نفق بين أنقاض أحد المباني وأطلقوا النار من مسافة قصيرة عليهم، ثم انسحبوا إلى النفق.

وبيّن بلومنتال، أن عملية ملاحقة المقاتلين توقفت بسبب تفخيخهم للنفق بالمتفجرات من أجل استدراج قوة أخرى إلى الموقع.

وعلق يوسي يهوشع، المعلق العسكري لصحيفة "يديعوت أحرنوت"، على مقتل الجنود قائلاً: "بعد مرور نصف عام على الحرب في غزة، ما زلنا نفتتح الصباح بإعلان سمح بالنشر"، في إشارة إلى استمرار العمليات القوية للمقاومة رغم مرور نصف عام على الحرب والاجتياح البري.

وقال رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: "صباح صعب ومؤلم على إسرائيل، كل مقاتل من هؤلاء يمثل عالمًا بحد ذاته".

إعلان كتائب القسام

وكانت كتائب القسام، أعلنت تنفيذ عملية على مرحلتين في منطقة الزنة شرق خانيونس، بدأت باستهداف ثلاث دبابات ميركفاه بقذائف "الياسين 105"، ثم عند تقدم قوات الإنقاذ للمكان ووصولهم لوسط حقل ألغام أعد مسبقًا تم استهدافهم بتفجير ثلاث عبوات مضادة للأفراد.

وأكدت كتائب القسام أن هذه المرحلة من العملية أسفرت عن مقتل 6 جنود وتحولهم إلى أشلاء، ووقوع عدد آخر بين قتيل وجريح.

وأوضحت كتائب القسام، أن مقاتليها عادوا إلى استهداف قوات النجدة والجنود الذين فروا من المكان وتحصنوا في أحد المنازل المحيطة بمنطقة الحدث بعبوة مضادة للأفراد، ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وتحولهم لأشلاء، وإصابة عدد آخر بجروح.