24-أغسطس-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصدر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بيانًا استهجن فيه واستغرب العقوبات التي أصدرها الفيفا، اليوم الجمعة، بحق جبريل الرجوب، على خلفيّة اتهامه بالتحريض على النجم الارجنتيني ليونيل ميسي.

   الإعلان على موقع الفيفا تم قبل إخطار الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رسميًا   

ورأى الاتحاد في بيان حصل الترا فلسطين على نسخة منه، أنّ قرار الإيقاف وفرض الغرامة بحق الرجوب، جاء بطلب من الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم وبعض المجموعات الإسرائيلية اليمينية المتطرّفة، مشيرًا إلى أنّ "الأمر الذي لا يبدو أنه سيتوقف عند هذا القرار الذي نستغربه ونستهجن توقيته".

وعدّ الاتحاد قرار لجنة الانضباط غير متجانس مع "الإساءة المفترضة" التي يُتهم بها الرجوب؛ إذ يوقع العقوبة القصوى على تهمة لم تثبت، ولم يتم عقد جلسة استماع بشأنها، مشيرًا إلى أنّ لجنة الانضباط بنت قرارها على ادّعاءات إسرائيلية تتعلق بتصريحات منسوبة للرجوب عبر وسيلة إعلام لبنانية منذ عام 2013.

وتساءل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن مدى قانونيّة أن يقوم طرف ثالث على نزاع لم يتم حله مع الاتحاد الفلسطيني أمام الفيفا، بالتقدم بشكوى بالنيابة عن ميسي الذي لم يتقدم لا هو ولا الاتحاد الأرجنتيني بذلك.

  الاتحاد الفلسطيني: أعضاء لجنة الانضباط أصدروا حكمهم بناءً على "قناعاتهم الشخصية"   

وأعرب بيان الاتحاد عن استغرابه من "السرعة التي هرعت فيها الفيفا لإدانة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بناءً على تقارير إعلامية لجهات غير محايدة، أمام بطئها وترددها في ضمان حق أطفال فلسطين في اللعب على أراضيهم وحماية اللعبة من إجراءات الاحتلال".


اقرأ/ي أيضًا: 

الفيفا يعاقب جبريل الرجوب