23-أكتوبر-2024
الدفاع المدني في شمال قطاع غزة

جاء الأمر الإسرائيلي بعد إصابة 3 عناصر في الدفاع المدني بصاروخ من طائرة مسيرة

أمر جيش الاحتلال، طواقم الدفاع المدني في شمال قطاع غزة، مساء يوم الأربعاء، بتسليم أنفسهم إلى نقطة جيش الاحتلال في منطقة الشيخ زايد.

وقال الدفاع المدني في غزة، إن طائرات مُسيَّرة إسرائيلية "كواد كابتر" حلَّقت في منطقة تواجد طواقم الجهاز، وطالبتهم بترك جميع مركبات الدفاع المدني وكل ما يتعلق بعملهم، والتوجه إلى منطقة الشيخ زايد، حيث يحاصر الجيش النازحين ويحتجزهم.

طائرات مُسيَّرة إسرائيلية "كواد كابتر" حلَّقت في منطقة تواجد طواقم الدفاع المدني، وأمرتهم بترك مركباتهم وكل ما يتعلق بعملهم، والتوجه إلى منطقة الشيخ زايد، حيث يحاصر الجيش النازحين ويحتجزهم

وجاء الأمر الإسرائيلي بعد قصف مباشر من طائرة مُسيَّرة على طواقم الدفاع المدني في محافظة شمال القطاع، أسفر عن إصابة 3 من عناصر الجهاز بجروح مختلفة.

وأكد الدفاع المدني، أن الهجوم الإسرائيلي والأمر الذي تم توجيهه لطواقمه يهدف إلى تفريغ شمال قطاع غزة من الخدمات الإنسانية.

وناشد الدفاع المدني، المنظمات الإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر "بالتدخل الفوري قبل فوات الأوان لإنقاذ طواقمنا، التي لم تتخلى عن عملها في تقديم الخدمات لأبناء شعبنا في محافظة شمال غزة".

ويأتي أمر جيش الاحتلال لطواقم الدفاع المدني رغم التقارير في وسائل إعلام إسرائيلية بأن حكومة نتنياهو أكدت للإدارة الأميركية أنها لا تنوي تفريغ شمال قطاع غزة من أهله الذين مايزالون فيه رغم المجازر وسياسة التجويع والتعطيش التي تم فرضها عليهم.

وبحسب مصادر محلية، فإن جيش الاحتلال يقيم نقطة له عند مستشفى الإندونيسي في منطقة الشيخ زايد، ويحتجز هناك المدنيين وينفذ اعتقالات بحق شبان ونساء وينقلهم إلى جهة غير معلومة، وهي النقطة ذاتها التي أمر طواقم الدفاع المدني بالتوجه إليها.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي، أن جيش الاحتلال اختطف أكثر من 200 شخص، بينهم نساء، خلال عدوانه البري والجوي المتواصل منذ 19 يومًا على شمال قطاع غزة.

وأظهرت فيديو نشرته منصاتٌ إسرائيلية قيام جيش الاحتلال باعتقال أشخاص مقيدين ومعصوبي الأعين.

كما أظهر فيديو آخر نقل عشرات المعتقلين من شمال قطاع غزة في مركبات إلى جهة غير معلومة، دون أن يعرف مصيرهم.