26-يناير-2024
/ فلسطينيون يتعرفون على جثث أقاربهم الذين قتلوا في القصف الأخير على خان يونس ورفح في مستشفى النجار في مدينة رفح الحدودية جنوب قطاع غزة قبل دفن جماعي في 25 يناير 2024

مواطنون يتعرفون على جثامين أقاربهم الذين استشهدوا في القصف الأخير على خانيونس ورفح في مستشفى النجار قبل دفن جماعي 25 يناير 2024

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 183 شهيدًا و 377  إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، وبهذا ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 26083 شهيدًا و 64487 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي, وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ112 قصفها المكثف على قطاع غزة.

أعلن جيش الاحتلال عن  إصابة 38 ضابطًا وجنديًا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة بعد قصفها تجمعًا للمواطنين أثناء انتظارهم المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت في مدينة غزة، كما تعرض محيط مستشفى ناصر الحكومي لقصف مدفعي عنيف تزامنًا مع استهداف ساحاته ومبانيه.

وفي سياق متصل، يواصل الاحتلال فرض حظر للتجول في محيط مستشفى الأمل في خانيونس، ويمنع حركة سيارات الإسعاف من المستشفى وإليه.

وأمهل الاحتلال نازحين في مركز للأمم المتحدة في مدينة خانيونس من أجل إخلائه حتى الساعة الخامسة من بعد ظهر  يوم الجمعة، بحسب ما قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا).

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن  إصابة 38 ضابطًا وجنديًا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وبهذا يرتفع عدد الضباط والجنود المصابين منذ بداية الحرب إلى 2748، ومنذ بدء الهجوم البري إلى 1258.

وأشار إلى أن 396 ضابطًا وجنديًا ما زالوا يعالجون في المستشفيات، من بينهم 38 مصابًا بجروح خطيرة.