20-نوفمبر-2023
تم نقل جثامين 50 شهيدًا، بما ذلك الأطفال والرضع إلى المستشفى الأندونيسي. 18 نوفمبر 2023. تصوير فادي الوحيدي

تم نقل جثامين 50 شهيدًا، بما ذلك الأطفال والرضع إلى المستشفى الأندونيسي. 18 نوفمبر 2023. تصوير فادي الوحيدي

الترا فلسطين | فريق التحرير

حذر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، فجر الاثنين، من ارتكاب الاحتلال مجزرة جديدة في المستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة.

وأكدت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) استشهاد ما لا يقل عن 8 أشخاص في قصف وإطلاق نار من جيش الاحتلال بمحيط المستشفى، ونقلت وسائل إعلامية محلية أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي بشكل مباشر على المستشفى الأندونيسي، الذي يعج بالجرحى.

تحاصر قوات الاحتلال مستشفى الأندونيسي باستخدام عشرات الآليات العسكرية والثقيلة، وتستهدف كل من يحاول الخروج منه.

إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى بعد توقف مولداته عن العمل نتيجة القصف المستمر، فيما استهدفت قوات الاحتلال كل من يحاول الخروج من المستشفى  بإطلاق النار المباشر.

وتحاصر قوات الاحتلال مستشفى الأندونيسي، عبر عشرات الآليات العسكرية الثقيلة والمدفعيات، في محيط أقل من كيلو متر واحد فقط،وتنتشر القناصة على أسطح المباني القريبة، ما يحول دون وصول مركبات الإسعاف إلى المستشفى لنقل الجرحى.

وفي مدينة غزة، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء قصف مدفعي استهدف منطقة عسقولة بحي الزيتون، وآخر في حي الصبرة، ولا يزال عشرات المواطنين تحت الركام في ظل صعوبة وصول طواقم الدفاع المدني والإسعاف.

كما قصفت الطائرات الحربية، مساء أمس الأحد، عدة منازل شمال القطاع ووسطه وجنوبه، مما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات، بالإضافة إلى قصف عدة منازل ضمن مربع سكني كامل في جباليا البلد والمخيم شمال القطاع.

فيما استشهد 11 شخصًا وعشرات المصابين بينهم نساء وأطفال بقصف استهدف منزلين في رفح جنوبي قطاع غزة.

وصرحت منظمة أطباء بلا حدود أنه أعقاب قصف إسرائيلي، أمس الأحد، وعلى بعد حوالي كيلومتر واحد من مستشفى ناصر في خان يونس لقي 70 شخصًا حتفهم، ووصل 122 جريحًا إلى المستشفى في غضون دقائق.

 وشددت المنظمة على ضرورة وقف إطلاق النار، مشيرة أنه أمر لا بد منه أكثر من أي وقت مضى لوقف إراقة الدماء المستمرة، مؤكدين أن الاحتياجات الطبية ضخمة.