27-مارس-2024
غارة إسرائيلية على رفح

غارة إسرائيلية على رفح. 26 مارس 2024

الترا فلسطين | فريق التحرير 

رغم التحذيرات الأمريكية والدولية، شنّ الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء، غارات على رفح أقصى جنوبي قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد عدة مواطنين من بينهم طفلة وإصابة آخرين، كما قصف الاحتلال منزلًا بالقرب من مستشفى الكويت في المدينة. 

ويصر الاحتلال على مهاجمة رفح، رغم التحذيرات الإقليمية والدولية المتصاعدة من تداعيات الكارثة، في ظل وجود نحو مليون ونصف نازح في المدينة. 

وحذّر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت خلال اجتماع في واشنطن من مخاطر اجتياح رفح، مجدّدًا التأكيد على رفض الولايات المتحدة لمثل هكذا عملية عسكرية واسعة النطاق.

وقال المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، في بيان، إنّ بلينكن كرّر دعم واشنطن لضمان "هزيمة حماس"، بما في ذلك في رفح، لكنّه كرّر معارضته لعملية برية واسعة النطاق في رفح. 

كما شدّد بلينكن على وجود "حلول" أخرى غير غزو برّي واسع النطاق، من شأنها أن تضمن بشكل أفضل "أمن إسرائيل وتحمي المدنيين الفلسطينيين".

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، رغم إصدار مجلس الأمن الدولي الاثنين قرارًا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان. 

دلالات: