08-يونيو-2024
الأسرى الإسرائيليين

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة خلال عملية استعادة 4 أسرى إسرائيليين (ultrapal)

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان مشترك مع الشاباك والشرطة اليوم السبت، عن تحرير أربعة أسرى إسرائيليين من قلب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مشيرًا إلى أن المحررين هم نوعا أرغماني، 25 عامًا، وألموع مئير،21 عامًا، وأندري كوزلوف، 27 عامًا، وشلومي زيف، 40 عامًا، وأنهم في حالة صحية جيدة وتم نقلهم للفحص الطبي في مستشفى تل هاشومير.

وشنّ جيش الاحتلال هجومًا عنيفًا على وسط قطاع غزة صباح اليوم، وأفادت وزارة الصحة في غزة باستشهاد 50 فلسطينيًا على الأقل، وإصابة العشرات إثر غارات مكثفة استهدفت مخيم النصيرات، ومناطق شرقي دير البلح ومخيمي البريج والمغازي، مع توغل للآليات العسكرية شرقي وشمال غربي النصيرات.

وذكرت القناة 12 العبرية أن جيش الاحتلال شنّ عملية جويّة وبريّة وبحريّة استهدفت مخيم النصيرات ومحيطه وسط القطاع، بمشاركة عدد كبير من الطائرات الحربية في قصف وهجوم استثنائي على المنطقة.

وأكدت وزارة الصحة في غزة أن الأوضاع في مستشفى شهداء الأقصى حرجة، حيث يواجه الطاقم الطبي صعوبات كبيرة في التعامل مع أعداد المصابين جراء التصعيد الإسرائيلي في المنطقة الوسطى من القطاع.

وتعقيبًا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال في النصيرات، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية: "يواصل العدو المجازر ضد شعبنا والأطفال والنساء والتي تجري فصولها الآن في النصيرات ودير البلح"، وأضاف: "العالم صنف الاحتلال بأنهم قتلة الأطفال، لكنه عاجز عن وضع حد لحرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا". 

واستمر هنية في القول: "شعبنا لن يستسلم، والمقاومة ستواصل الدفاع عن حقوقنا في وجه هذا العدو المجرم". وأوضح هنية: "إذا كان الاحتلال يعتقد أنه يستطيع أن يفرض علينا خياراته بالقوة فهو واهم. والحركة لن توافق على أي اتفاق لا يحقق الأمن لشعبنا أولاً وقبل كل شيء".

وتابع هنية "الاحتلال فشل عسكريًا وسقط سياسيًا وهو ساقط أخلاقيًا وعلى العالم أن يتحرك. وعلى كافة شعوب الأمة وأحرار العالم أن ينتفضوا في وجه هذه المجازر الوحشية وارتقاء العشرات من الشهداء المدنيين".

وبدورهK أعلن رئيس حزب المعسكر الرسمي، بيني غانتس تأجيل إعلان استقالته على خلفية التطورات إلى أجل غير مسمى، فيما أكد مصادر مقربة منه على أنه مُصرّ على الاستقالة. 

وكان من المقرر أن ينظم  غانتس مؤتمرًا صحفيًا مساء اليوم، للإعلان فيه عن استقالته من حكومة الطوارئ ومجلس الحرب، بالتزامن مع نهاية المهلة التي وجهها الى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قبل شهر لتنفيذ شروطه من أجل البقاء في مجلس الحرب.