20-يناير-2024
عمال إنقاذ يتجمعون أمام المبنى الذي استهدفته غارة إسرائيلية في دمشق في 20 يناير، 2024

عمال إنقاذ يتجمعون أمام المبنى الذي استهدفته غارة إسرائيلية في دمشق في 20 يناير، 2024

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، اغتيال قائد استخبارات فيلق القدس العميد الحاج صادق ونائبه بالغارة الإسرائيلية على حي المزة بالعاصمة السورية دمشق.

وسُمع دوي انفجار نجم عن قصف إسرائيلي لمبنى سكني في دمشق، وتصاعد دخان كثيف من المكان.

وأفادت وكالة مهر الإيرانية إن الغارة الإسرائيلية بدمشق أسفرت عن اغتيال اثنين من كبار مستشاري الحرس الثوري، فيما أكدت وسائل إعلام سورية مقتل 4 أشخاص القصف.

فيما قالت وكالة رويترز، نقلًا عن مصدر في تحالف إقليمي مؤيد لسوريا، إن 4 من الحرس الثوري الإيراني قتلوا، بينهم رئيس وحدة المعلومات، وأضافت أنه تم استخدام "صواريخ محددة الهدف بدقة" في الهجوم، وأدت إلى تدمير مبنى متعدد الطوابق، في حي المزة بالعاصمة السورية.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن "إسرائيل" استهدفت بصاروخ مبنى مكونًا من 4 طوابق، ودُمر بشكل كامل وكان يضم اجتماعات لقيادات مقربة من إيران".

وتضم منطقة المزة في غرب دمشق مقرات أمنية وعسكرية ومقرات وأماكن سكن قيادات فلسطينية بارزة، وفيها تجمع لعدد من السفارات والمنظمات الأممية.

وأكد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في سوريا إسماعيل السنداوي للإعلام السوري أن "جميع كوادر الحركة بدمشق بخير، والعدوان الذي استهدف أحد المباني بدمشق لم يُصب أيا من مكاتب الحركة". وشدد على أن المبنى الذي استهدفه الاحتلال لا علاقة له بحركة الجهاد، وأكد أن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة "بخير".