04-ديسمبر-2023
غزة

"Getty" يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه الهمجي على غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشفت الاذاعة العبرية العامة أن أجهزة الأمن والمخابرات التركية وجّهت تحذيرًا شديد اللهجة إلى نظيرتها الإسرائيلية، بعد الكشف عن نوايا الاحتلال في تنفيذ اغتيالات على الأراضي التركية.

وبحسب الاذاعة: بعد نشر قناة كان تسجيلات رئيس المخابرات الاسرائيلية الشاباك، قال مسؤول في الحكومة التركية: "على ضوء تقرير قناة كان حذّرت المخابرات التركية نظرائها الإسرائيليين، مذكّرة إياهم وأن أجهزة استخبارات مختلفة حاولت في الماضي دون جدوى تنفيذ عمليات غير قانونية على الأراضي التركية، بما في ذلك محاولة اختطاف مواطنين إسرائيليين في عام 2022".

وأضاف المصدر أن التحذير والرسالة تضمنت: "عدم الامتثال لهذا التحذير له عواقب وخيمة". ولأول مرة منذ بداية الحرب، سُمع رئيس الشاباك، رونين بار، وهو يشير إلى أحداث 7 أكتوبر في تسجيلات حصرية نشرت أمس في نشرة الأخبار المسائية في قناة كان حيث أعرب عن تحمله المسؤولية للفشل الذريع الذي أدى إلى أحداث "السبت الأسود"، هذه هي المرة الأولى التي يقول فيها مسؤول إسرائيلي صراحة إن "إسرائيل" ستقضي على كبار مسؤولي حماس في قطر، والتي توسطت في صفقة إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، وفي تركيا.

وقال رئيس الشاباك: "لقد حددت لنا الحكومة هدفًا، هو القضاء على حماس، ونحن مصممون على القيام بذلك، هذه هي ميونيخ الخاصة بنا".