28-مارس-2024
الاحتلال يغلق الطرق المؤدية إلى أريحا

الاحتلال يغلق الطرق المؤدية إلى أريحا. 28 مارس 2024

الترا فلسطين | فريق التحرير 

علم "الترا فلسطين" من مصدر في إدارة هيئة المعابر والحدود، بأن معبر الكرامة أغلق اليوم  الخميس، في كلا الاتجاهين ولم يمر أي مسافر عبره.

وأفاد المصدر، أنه في ساعة مبكرة صباح اليوم، كانوا قد نقلوا حقائب المسافرين إلى الطرف الأردني، ولدى الاستعداد لبدء تسيير حافلات المسافرين، تم إبلاغهم من الطرف الإسرائيلي بإغلاق الجسر لهذا اليوم،وإرجاع الحقائب.

داهم جيش الاحتلال غالبية منازل بلدة العوجا ومحالها التجارية، وقام بعمليات تفتيش وتخريب في الممتلكات، كذلك صادر بعض الأموال

وأضاف المصدر، أن المسافرين وبعد انتظار لساعات في قاعة المعبر غادروا المكان، ومن غير الواضح إن كانوا قد وصلوا إلى منازلهم في مختلف المحافظات في ظل إغلاق مدينة أريحا.

وبيّن المصدر، أنه من الطرف الأردني قد توجهت عدة حافلات مسافرين إلى فلسطين، لكنها علقت في نقطة قبل معبر "اللنبي" الإسرائيلي حتى منتصف هذا اليوم، قبل أن تعود أدراجها صوب جسر الملك حسين.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد داهم، اليوم الخميس، عددًا من منازل المواطنين في بلدة العوجا، شمال مدينة أريحا، وسط استنفار أمني وإغلاق لعدد من الحواجز المحيطة بالبلدة ومدينة أريحا عمومًا، وإغلاق معبر الكرامة.

وصباح اليوم، أسفرت عملية إطلاق نار على شارع "90" في وسط بلدة العوجا شمال أريحا، عن إصابة 3 إسرائيليين بجراح، أحدهم وصفت حالته بالخطيرة.

وأفاد رئيس بلدية العوجا فخري النجوم، إن قوات الاحتلال داهمت البلدة في ساعة مبكرة عقب عملية إطلاق النار، وشرعت بحملة مداهمة وتفتيش.

وأوضح النجوم في تعقيب لـ "الترا فلسطين"، أن جيش الاحتلال داهم غالبية منازل البلدة ومحالها التجارية، وقام بعمليات تفتيش وتخريب في الممتلكات، كذلك صادر بعض الأموال.

وبين النجوم، أن جيش الاحتلال قام بتفتيش كاميرات المراقبة، وحقق ميدانيًا مع عدد من الشبان، وبأن هناك حالات اعتقال لم تتضح بعد صورتها النهائية.

وأكد نجوم، أن المحال التجارية المنتشرة على طرفي شارع "90" الذي يمر من وسط البلدة مغلقة بالكامل، والحركة شبه معدومة، باستثناء عمل المخبز.

بدوره، أفاد رئيس بلدية أريحا عبد الكريم سدر لـ"الترا فلسطين"، بأن إجراءات الاحتلال المشددة طالت مدينة أريحا، حيث أغلق الاحتلال مداخلها الأربعة بشكل كامل وأقام عليها حواجز عسكرية.

وبيّن سدر، أن عشرات المركبات ومئات المواطنين عالقين على هذه الحواجز، ويقوم جنود الاحتلال بالتدقيق في هويات المواطنين وتفتيش المركبات.

وأكد سدر، أن هذه الإغلاقات وفي شهر رمضان أثرت بشكل كبير على مدينة أريحا وعلى حركة المواطنين.