25-مايو-2022
الشهيد الفتى غيث يامين من نابلس

الشهيد الفتى غيث يامين من نابلس

الترا فلسطين | فريق التحرير

قتل جنود الاحتلال فتىً فيما أصيب نحو مئة في مواجهات مع جنود الاحتلال ومستوطنيه الليلة الماضية بمحافظة نابلس، كما جرى اعتقال أربعة شبّان على الأقل من القدس والضفة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بعد الساعة الثانية قبيل فجر الأربعاء، عن ارتقاء الفتى غيث رفيق يامين (16 عامًا)، متأثرًا بجروحٍ حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحيّ في رأسه، في منطقة قبر يوسف بنابلس.

وقال الهلال الأحمر إنّ حصيلة المواجهات في محافظة نابلس الليلة الماضية، أسفرت عن نحو مئة إصابة، توزّعت بواقع 6 إصابات جرّاء اعتداءات مستوطنين في برقة شمال المدينة، كما أصيب نحو 91 شابًا خلال المواجهات في محيط قبر يوسف شرق نابلس، منهم إصابتان بالرصاص الحي في الرأس (استشهد غيث لاحقًا في المستشفى) إضافة لـ 19 إصابة بالمطاط، و67 إصابة اختناق بالغاز، وإصابة حروق بقنابل الغاز وأخرى جرّاء السقوط لطفل تم نقله لمستشفى رفيديا.

وأشار الهلال لاستهداف الاحتلال لطاقم الإسعاف أثناء نقله حالة ولادة بشارع عمان شرق نابلس، ما أدى لاختناق الطاقم والحالة التي تم نقلها لمستشفى رفيديا.

واقتحم مئات المستوطنين الليلة الماضية قبر يوسف شرق المدينة، وأدّوا طقوسًا تلمودية بداخله، بعد أن أقلّتهم حافلات إلى المكان بحماية جيش الاحتلال وسط مواجهات عنيفة مع الشبّان تخللها إطلاق نار من قبل مسلحين فلسطينيين.

كما اعتقل جنود الاحتلال فجر اليوم، أربعة فلسطينيين على الأقل، عُرف منهم: أحمد حسن سلمي من قلقيلية، وعبد الرحمن واوي، ورشيد حمدان وكلاهما من بيت سيرا غرب رام الله، وكذلك فؤاد حمودة من القدس.