31-أغسطس-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

منعت قوات الاحتلال، افتتاح "دوري العائلات المقدسية" الذي كانت تنوي إقامته جمعية "برج اللقلق" في القدس العتيقة، واعتقلت رئيس الجمعية وأعضاء في هيئتها الإدارية لعدة ساعات، قبل الإفراج عنهم بشرط الإبعاد عن الجمعية.

وأفادت مراسلتنا بأن قوات الاحتلال اقتحمت مقر الجمعية بعد عصر اليوم، لإلغاء الدوري الذي كان يُفترض أن يبدأ عند الساعة السادسة مساءً، ثم أجبرت جميع الموجودين في الملعب على الخروج وأغلقت بوابته بالأقفال.

وعلّقت شرطة الاحتلال على بوابة الملعب قرارًا مكتوبًا بمنع إقامة الدوري، بدعوى أنه سيُقام تحت رعاية السلطة الفلسطينية، رغم أن إدارة الجمعية كانت قد أكدت إقامته دون رفع أي شعارات، أو تغطية إعلامية، لقطع الطريق أمام أي ذرائع إسرائيلية لوقف الدوري كما فعلت في المرة الماضية.

وقالت مراسلتنا، إن قوات الاحتلال اعتقلت المدير التنفيذي للجمعية منتصر ادكيدك، وعضو اللجنة الفنية للدوري خالد الصياد، وذلك بعد أن اعتقلت قبل الظهر رئيس الجمعية ناصر غيث، وعضو هيئتها الإدارية علاء جمجوم.

لاحقًا، كسر شبانٌ من القدس الأقفال التي وضعتها شرطة الاحتلال، ولعبوا في الملعب لكن خارج إطار "دوري العائلات المقدسية" الذي منعه الاحتلال.

وأفرجت شرطة الاحتلال عن جميع المعتقلين، بشرط منعهم من دخول جمعية "برج اللقلق" لخمسة أيام.