13-ديسمبر-2023
الاحتلال يواصل اقتحام مخيم جنين. 12 ديسمبر 2023

الاحتلال يواصل اقتحام مخيم جنين. 12 ديسمبر 2023

الترا فلسطين | فريق التحرير 

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عمليته العسكرية الواسعة في جنين ومخيمها، ويفرض حصارًا شاملًا على الحي الشرقي في المدينة، فيما أغلق مداخله بالآليات العسكرية والجرافات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين، كما اعتقل نحو 100  شخص من جنين ومخيمها، وبهذا ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول\أكتوبر إلى 282 شخصًا. 

وأفاد مراسل "العربي الجديد" أن العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم جنين لا تزال متواصلة لليوم الثاني على التوالي، وتسمع أصوات الإنفجارات واشتباكات بالرصاص، بين المقاومين وجنود الاحتلال في عدد من أحياء المخيم.

كذلك استهدف جيش الاحتلال منزلًا في الحي الشرقي بمدينة جنين يعود إلى القيادي في كتيبة جنين عدي بعجاوي بقذائف "إنيرغا" الحارقة، مما أدى إلى اشتعال النيران فيه، كما حاصر في نفس الحي عددًا من المنازل، وسط تعزيزات عسكرية كبيرة وجرافات. 

ويشهد الحي الشرقي من مدينة جنين مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي سيطرت على عدد من المنازل وحولتها إلى نقاط عسكرية، وشنت حملة اعتقالات في صفوف المواطنين.

جيش الاحتلال يفتش سيارة إسعاف
قوات الاحتلال تفتش سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني خلال مداهمة لمدينة جنين. 

وأطلقت قوات الاحتلال النار بكثافة في محيط مستشفى الشفاء بمدينة جنين، فجر اليوم الأربعاء، وحاصرت الصحفيين بداخله، وعرقلت عمل مركبات الإسعاف. كما قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال حاصرت مستشفى جنين الحكومي، وأعاقت وصول سيارات الإسعاف.

وحاصرت قوات الاحتلال منزلًا في حرش السعادة بمدينة جنين، فجر اليوم، قبل قصفه بصواريخ محمولة على الكتف. وقصفت منزلين في مخيم جنين يعودان لعائلتي العموري والسمور، ومنعت الدفاع المدني من الوصول للمكان، وشنت حملة مداهمات واسعة للمنازل في حيي الدمج والحواشين في المخيم.

 وأكدت مصادر صحفية محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة قلقيلية، فجر اليوم، وأصابت طفلًا واعتقلته أثناء توجهه لدوامه المدرسي صباح اليوم.

وشن الاحتلال حملة اعتقالات بصفوف المواطنين في بلدة حزما قضاء القدس، واعتقلت أسيرًا محررًا بالبلدة القديمة في نابلس، كما اندلعت اشتباكات مسلحة بين المقاومين وجنود الاحتلال في محيط مخيم بلاطة شرق نابلس.