04-ديسمبر-2023
مسعفون ينقلون الجرحى إلى مستشفى الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، في أعقاب الغارات الإسرائيلية في 3 ديسمبر 2023.

مسعفون ينقلون الجرحى إلى مستشفى الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، في أعقاب غارات الاحتلال في 3 ديسمبر 2023.

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة عن استشهاد 3 من عناصره وإصابة آخرين، إثر قصف إسرائيلي على شرق مدينة غزة في اليوم الـ59 للعدوان على قطاع غزة، ويواصل الاحتلال غاراته والقصف العنيف على مخيم جباليا ومدينة خانيونس، وأحياء مكتظة بالسكان. 

وأعلنت وسائل إعلام محلية عن استهداف طائرات الاحتلال ميدان فلسطين ومحيط مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة فجر اليوم، بينما تمركزت آليات عسكرية إسرائيلية بالقرب من مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع، واستهدف بوابة المستشفى مؤديًا إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن استهداف بوابة المستشفى تسبب في ارتقاء 4 شهداء و9 جرحى على الأقل، إلى جانب حالة من الذعر في صفوف المرضى والنازحين في المستشفى ومحيطه، حيث يوجد أكثر من 10 آلاف نازح.

من جانبه، أكد مدير عام وزارة الصحة في غزة منير البرش، في مقابلة مع قناة الجزيرة، أن من بداخل مستشفى كمال عدوان باتوا محاصرين بعد انتشار قناصة على أسطح المباني المجاورة للمستشفى.

فيما ارتقى عددًا من الشهداء وأصيب آخرون نتيجة قصف إسرائيلي استهدف منازل في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمالي القطاع. 

كما استشهد 3 أشخاص وفقد عدد من المواطنين إثر غارة استهدفت منزلًا في رفح جنوبي القطاع، إضافة إلى شهيدين وجرحى في بلدة القرارة شمال شرق خانيونس، إلى جانب شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على منزل مأهول في مخيم جباليا، بينما استشهد طفل في غارة استهدفت منزلُا بمخيم النصيرات وسط القطاع.

وشنت المقاتلات الإسرائيلية غارات على أحياء الشجاعية والتفاح شرق مدينة غزة، وتعرضت لقصف مدفعي متواصل، فيما استهدفت مدافع جيش الاحتلال مناطق في مدينة خانيونس جنوب القطاع. 

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 3 من جنوده في معارك شمال قطاع غزة، وإصابة رابع بجروح.