20-مارس-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم السبت، بدء استقبال طلبات الترشح لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني لعام 2021م.

آخر موعد لاستقبال الطلبات 31 مارس/ آذار الجاري

وحددت اللجنة، يوم الأربعاء 31- مارس/ آذار من العام الجاري، موعدًا نهائية لاستقبال الطلبات، بما في ذلك أيام العطل الرسمية.

وجاء في بيانٍ للجنة، وصل الترا فلسطين نسخةً عنه، أن الترشح، سيكون من خلال قوائم انتخابية على أساس التمثيل النسبي الكامل، "في حين لا تقبل طلبات الترشح الفردية"، فلا يقل عدد مرشحي القائمة عن 16، ولا يزيد عن 132 مرشحًا.

استقبال الطلبات، سيتم إما في المقر العام بـ"البيرة" أو في المقر الإقليمي بـ "غزة"

وتستقبل اللجنة طلبات الترشح في مقرها العام بمدينة البيرة، والمقر الإقليمي في مدينة غزة، بشرط أن يتم تقديم الطلبات وفق النماذج المتوفرة في المقرّين، ومن خلال مكاتب المناطق الانتخابية في المحافظات الفلسطينية، أو من خلال موقع اللجنة الإلكتروني (www.elections.ps).

وأكدت اللجنة على ضرورة التزام القوائم، ومرشحيها، بشروط الترشح التي نص عليها القرار بقانون رقم (1) لسنة 2007 وتعديلاته، مشيرةً إلى تعميمها على الجهات ذات العلاقة، تسهيل إجراءات النظر، وسرعة الرد على كتب الاستقالة المقدمة من الفئات التي حددها القانون، لأغراض الترشح للانتخابات التشريعية.

بنك "فلسطين" سيبقى مفتوحًا طوال فترة الترشح لتلقي رسوم الترشح

ولفتت اللجنة إلى تنسيقها مع بنك فلسطين، للإبقاء على فرعي: "الإرسال" في مدينة رام الله، و"الرمال" في مدينة غزة مفتوحان، أيام السبت، وفي حال وجود إغلاق طوال فترة استقبال الطلبات، ذلك لتمكين القوائم من إيداع رسوم الترشح، "ويمكن الدفع في جميع فروع بنك فلسطين، في حال عدم وجود إغلاق".

وحسب بيان اللجنة، فإن دراسة طلبات الترشح، ستتم خلال خمسة أيام من تاريخ تقديمها، وبعد التأكد من استيفائها الشروط القانونية، لتصدر بعدها قرارًا بالقبول أو الرفض، في حين ستمنح القوائم التي تحتاج إلى تصويب طلباتها وقتًا لذلك، ضمن فترة الترشح القانونية، التي تنتهي مع آخر أيام مارس/ آذار الجاري.


اقرأ/ي أيضًا:

شباب "حزب الكنبة": فرصة لإعادة الموضعة والتأثير

انتهاء اجتماعات القاهرة.. الفصائل تصدر بيانًا مشتركًا حول الانتخابات