30-سبتمبر-2019

صورة تعبيرية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن الاتحاد العام للمعلمين، مساء الاثنين، عن خطوات احتجاجية تضمنت الإضراب الشامل في مدارس المنطقة الغربية في مديرية ضواحي القدس، عقب اعتداء مجهولين على معلم في مدرسة ذكور الجيب الثانوية.

وأعربت وزارة التربية والتعليم، مساء الاثنين، استنكارها ورفضها الاعتداء أو المساس بأي معلم، مشيرةً أن الاعتداء على المعلمين والمدارس، يشكل خطورة وخرقًا للقيم الوطنية والتربوية.

وقالت الوزارة في بيانها، إنها تتابع الاعتداء الذي تعرض له المعلم أيمن حميد من مدرسة ذكور الجيب الثانوية بمديرية تربية ضواحي القدس، من قبل مجموعة من الأفراد.

جاء ذلك عقب اقتحام مجموعة من الأشخاص مدرسة ذكور الجيب الثانوية، واعتدت بالضرب على المعلم حميد ما أدى إلى إصابته بكسور في صدره.

وأضاف الاتحاد في بيانه انه يدين الاعتداء مهما كانت دوافعه، وأعلنت الإضراب الشامل مع تواجد المعلمين في كافة مدارس المنطقة الغربية (قلنديا البلد إلى بيت عنان غربًا)، فيما سيتم تعليق الدوان في مدارس الوسط والمنطقة الشرقية بعد الساعة الحادية عشر ونصف مع الاعتصام أمام مدارسهم.

ودعا كافة معلمي ومعلمات المنطقة والعاملين في مكتب التربية للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية والاعتصام أمام مدرسة ذكور الجيب الثانوية الساعة التاسعة صباحًا.