04-يوليو-2022
Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، اليوم الإثنين، إن نتائج الثانوية العامة ستعلن قبل نهاية شهر تموز/ يوليو الجاري.

مسؤول في وزارة التربية لـ "الترا فلسطين: من المبكر تحديد الموعد بدقة، ولكن سيكون قبل نهاية تموز/ يوليو الجاري

وأوضح عواد في حديث لـ "الترا فلسطين"، أن من المبكر تحديد الموعد بدقة، ولكن سيكون قبل نهاية تموز/ يوليو الجاري، علمًا أن آخر امتحانات الثانوية عُقدت اليوم.

وأضاف عواد، أن عملية تصحيح الامتحانات ما تزال مستمرة، وأنجزت بعض المباحث التي عقدت في البدايات، وعملية التصحيح تليها عمليات أخرى مرتبطة بالفرز والإدخال وتدقيق النتائج، وهذه العمليات ستتواصل خلال الأسابيع القادمة.

وحول ما أنجز، أفاد بأن هناك تفاوتًا من مركز إلى آخر في عدد المباحث التي أنجزت، وهذه المباحث تختلف من مركز إلى آخر لأن طواقم العمل ليست متساوية في كل المراكز.

وأضاف، أن عمليات الفرز ستبدأ يوم غد، وبالتزامن معها ستتواصل عمليات التصحيح للمباحث الأخرى غير المنجزة، وسوف يستمر العمل حتى في فترة عيد الأضحى وأيام الجمعة والعطل، من أجل أن تكون النتائج في أقرب وقت ممكن.

وحول التغيير في آخر امتحانين وحذف سؤال "ضع دائرة حول الإجابة الصحيحة"، ردّ عواد بالقول إنه من خلال ملاحظاتهم ومتابعة أجوبة الطلبة وما هو متوقع لديهم مسبقًا، فإن تعديل السؤال الموضوعي "خلق ارتياحًا لدى الطلبة" وفق قوله، مبررًا ذلك بالقول إن "الطالب يجيب على السؤال ويحصل على تقدير وفق إجابته، وليس على النتيجة القطعية للإجابة كما هي الأسئلة الموضوعية".

وأضاف، أن لكل نمط إيجابيات وسلبيات، ولكن مصلحة الطلبة والامتحان اقتضت أن يتم التعديل بشكل طفيف في السؤال الأول في آخر امتحانين.