29-فبراير-2024
جندي مصاب

صورة أرشيفية لجندي إسرائيلي مصاب

الترا فلسطين | فريق التحرير 

كشف التلفزيون الاسرائيلي "كان"، اليوم الخميس، أن عدوى التلوث البكتيري التي يصاب فيها الجنود الجرحى في غزة باتت أكثر تعقيدًا، وأن 10% منهم لا يستجيبون للعلاج. 

وكشف الأطباء الإسرائيليين المختصين بأمراض التلوث البكتيري أن ثلثي الجنود الجرحى الذين أصيبوا بالفطريات بلغ عددهم حوالي 30، ونحو 20 منهم أصيبوا، ليس فقط في نوع واحد من الفطريات، بل بنحو نوعين إلى ثلاثة". 

جراح الجنود بالغة الخطورة جعلت العلاج أكثر صعوبة، وحتى الآن 10%من الجنود المصابين بالتلوث لم يستجيبوا للعلاج، ولقي 2 منهم حتفهم

وأكد الأطباء للقناة أن :"إصابة الجنود الجرحى بأكثر من نوع من الفطريات أمر لم يحدث في الماضي، ويحدث للمرة الأولى وهو مرتبط بالحرب في غزة". 

وأضافوا أن جراح الجنود بالغة الخطورة جعلت العلاج أكثر صعوبة، وحتى الآن 10%من الجنود المصابين بالتلوث لم يستجيبوا للعلاج، ولقي 2 منهم حتفهم".

وتم الكشف عن هذه العدوى في منتصف شهر ديسمبر الماضي، وحينها أوضحت جمعية الأمراض المعدية أن هذه الالتهابات تتطلب أحيانًا تدخلًا جراحيًا، مثل بتر الأطراف لإزالة الأنسجة المصابة.

وتتوافق هذه المعطيات مع تحذيرات منظمة الصحة العالمية من المخاوف من تفشي الأوبئة في قطاع غزة بسبب الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للصرف الصحي.

وسبق أن أفادت "يديعوت أحرنوت" بتفشي أمراض معوية بين عدد كبير من الجنود، بسبب التبرعات الغذائية التي تم تسليمها لجيش الاحتلال دون مراقبة.