17-مايو-2021

متظاهرة في يافا تحمل العلم الفلسطيني امام قوات الاحتلال | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت الحكومة تعطيل المؤسسات الرسمية (المدنية) يوم غد الثلاثاء، التزامًا بدعوة الإضراب الشامل التي أعلنت قطاعات واسعة أخرى التزامها بها أيضًا.

فتح واتحاد الجامعات واتحاد المعلمين ونقابة المحامين دعوا للمشاركة في المظاهرات

ودعت حركة فتح إلى الإضراب الشامل، "تعبيرًا عن وحدة شعبنا"، مطالبة جماهيرها "في جميع الساحات" بإعلان الثلاثاء "يوم غضب شعبي"، وتكثيف المواجهة الشعبية مع الاحتلال ومستوطنيه.

كما أعلن اتحاد الجامعات الإضراب الشامل في مؤسسات التعليم العالي. ودعا موظفي هذه المؤسسات إلى الانخراط في الفعاليات الوطنية النضالية "لدعم صمود أبناء شعبنا ورباطه في وجه الاحتلال".

وسبق أن أعلن اتحاد المعلمين الإضراب الشامل في كافة المدارس وفي مقرات وزارة التربية، ودعت المعلمين والمعلمات والعاملين في المديريات إلى المشاركة الفاعلة في المظاهرات.

يجري التغريد على هاشتاغ #إضراب_فلسطين و#إضراب الكرامة

وأعلنت نقابة المحامين أيضًا الإضراب الشامل، وطالبت منتسبيها بكافة الفعاليات الجماهيرية المعلن عنها من القوى الوطنية.

وتم الإعلان عن هذا الإضراب من قبل لجنة المتابعة العربية داخل الخط الأخضر، احتجاجًا على الجرائم الإسرائيلية الأخيرة التي ارتكبتها قوات حرس الحدود ومستوطنون ضد المجتمع العربي في الداخل، وكذلك في القدس، والعدوان على قطاع غزة.

ويجري التغريد على هاشتاغ #إضراب_فلسطين و#إضراب_الكرامة في مواقع التواصل الاجتماعي. بينما يُتوقع اندلاع مواجهات على امتداد فلسطين بالتزامن مع الإضراب، خاصة بعد دعوة لجنة المتابعة السلطات المحلية في المجتمع العربي لخوض الخطوات النضالية الخاصة بها خلال يوم الثلاثاء.


اقرأ/ي أيضًا: 

20 طالبًا من غزة استشهدوا خلال أسبوع من العدوان.. وهذه أسماؤهم

ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 200 شهيد