01-يونيو-2021

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

وثّقت مصادر محلية فلسطينية 41 حالة اعتقال على الأقل، نفذها جيش الاحتلال وشرطته، فجر الثلاثاء، ثُلثها في كفر كنا بالداخل الفلسطيني.

وطالت الاعتقالات الأسير السابق محمد رفعت توفيق ربايعة من ميثلون، والأسير السابق مهنا خالد شرقاوي من بلدة الزبابدة، وفقًا لمدير نادي الأسير في جنين، منتصر سمور.

 

وعُرف من بين المعتقلين الشاب منير فوزي دبك (28 عامًا) من قرية تياسير شرق طوباس، وصالح منصور، وأسعد فريج، وعبود أبو عيسى من طولكرم، والشابين بشار محمود اشتيوي (26 عامًا)، وحمزة مصطفى اشتيوي (21 عامًا) من كفر قدوم شرق قلقيلية، وكذلك بشار البدرساوي من نابلس.

ووفقًا للصحافية فيحاء شلش، فإن جيش الاحتلال اعتقل 6 فلسطينيين من رام الله، وهم: جاد الله البرغوثي، وعلي السبتي من بيت ريما، ويوسف علان من بيت عور، وثائر حمدان، وموسى أمارة، والصحفي إبراهيم أبو صفية من بيت سيرا غربًا، ويضاف للمعتقلين رامي الفقيه من قطنّة شمال غرب القدس.

 

وفي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، جرى اعتقال محمد نسيم ديرية، ومفيد فايز طقاطقة، ومحمد خالد طقاطقة، وعبد الله ثوابتة، والفتى عوني طقاطقة.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضًا، 8 فلسطينيين من الخليل، وهم: فضل سليم زاهدة (23 عامًا) وشقيقه نسيم (37 عامًا)، وبشير فياض زاهدة (30 عامًا)، وصلاح الدين زاهدة (18 عامًا)، ونور زاهدة (17 عامًا)، والجريح رأفت زاهدة. وكذلك الشابين صلاح محمود بدران (31 عامًا) من بلدة إذنا غربًا، وعصام علي الزهور (27 عامًا) من بلدة بيت كاحل.

وشملت الاعتقالات التي تشنّها شرطة الاحتلال في الداخل الفلسطينيّ بعد التظاهرات الأخيرة، 12 فلسطينيًا من كفر كنا، وهم: مثنى خطيب، محمود لطفي خطيب، محمود وليد خطيب، منير خطيب، محمد طه، تامر عواودة، سليمان خطيب، حمزة عواودة، خالد عواودة، عنان مفيد، سهيل نوفل، محمد وليد خطيب.

 


اقرأ/ي أيضًا:

"ذاهبون لقتل العرب".. تقرير يستعرض تنظيم الهجمات اليهودية في الداخل