أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78

"ذاهبون لقتل العرب".. تقرير يستعرض تنظيم الهجمات اليهودية في الداخل

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

استعرضت صحيفة "يديعوت أحرنوت" في تقرير نشرته، اليوم الأحد، الأساليب التي استخدمتها التنظيمات والمجموعات الإرهابية اليهودية في تنظيم هجماتها ضد الفلسطينيين داخل الخط الأخضر، بالتزامن مع العدوان على قطاع غزة والهبة الشعبية في القدس، الشهر الجاري.

قال أحدهم: "ليس لدي مشكلة في دخول السجن إذا أزهقت روحًا عربية"

وحمل التقرير عنوان: "اليهود نظموا أنفسهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي: ذاهبون لقتل العرب"، وكشف أن عناصر تنظيم "لاهافا" الإرهابي قرروا أن تكون الهجمات تحت غطاء تظاهرات، "حتى لو كان الثمن التسبب بحالات قتل".

وكشفت "يديعوت" عن تسجيلات قالت إنها تُنشر لأول مرة، يستخدم فيها الإرهابيون مصطلح "عملية إرهابية" في وصف هجوم يريدون تنفيذه، حيث قال أحدهم: "هيا، نحن الآن عددنا 30 إلى 40، يجب أن ننفذ عملية إرهابية".

واستعرضت الصحيفة مراسلات نصية، يؤكد فيها الإرهابيون أنهم أعدوا إطارات سيارات لحرقها وزجاجات، بينما قال أحدهم: "ليس لدي مشكلة في دخول السجن إذا أزهقت روحًا عربية".

 قال إرهابيٌ آخر "يجب ذبح هؤلاء العربي لننهي هذه المهزلة"

وفي تسجيل آخر، يقول أحد الإرهابيين: "رفاقي الخمسة نكلوا بسائق حافلة عربي في العفولة". فيرد عليه إرهابيٌ آخر قائلاً: "يجب ذبح هؤلاء العربي لننهي هذه المهزلة".

وكان إرهابيٌ يهودي قتل الشاب موسى حسونة في مدينة اللد، خلال مظاهرة احتجاجية على الاعتداءات في مدينة القدس، إلا أن سلطات الاحتلال أطلقت سراحه وآخرين معه مشتبه بصلتهم في الجريمة.


اقرأ/ي أيضًا: 

هآرتس: الشرطة الإسرائيلية تتواطَأ مع إرهابيي "تدفيع الثمن"