29-نوفمبر-2023
رسالة مفتوحة من الحركة الأسيرة إلى الوسيط القطري والوسيط المصري والصليب الأحمر والأمم المتحدة

صورة توضيحية: قال الأسرى في رسالتهم "لا نطالبكم بتحريرنا فالمقاومة ستفعل ذلك"

الترا فلسطين | فريق التحرير

وجهت الحركة الأسيرة الفلسطينية رسالة مفتوحة إلى الأمتين العربية والإسلامية، والوسيطين القطري والمصري، والصليب الأحمر، والأمم المتحدة و"دول العالم الحر"، قالت فيها " لا نطلب منكم تحريرنا من السجون فهذه مهمة المقاومة وهي ستتكفل بها (..) ونطالبكم بالوقوف عند مسؤولياتكم الأخلاقية والإنسانية والدولية بأن يكفوا يد المحتل عن الإجرام بحقنا وأن توقفوا عملية القتل الممنهج التي نتعرض لها".

وجاء في رسالة الحركة الأسيرة التي نُشرت، مساء الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي "يخضعهم لظروف اعتقالية خطرة ويحول السجون إلى مقابر حديدية قاتلة، وشن عمليات اغتيال وإعدام ممنهج بحق الأسرى أدت إلى استشهاد عدد منهم".

وأكدت الحركة الأسيرة، أن السجانين الإسرائيليين يواصلون التهديد يوميًا بتنفيذ مزيد من الإعدامات، ويصرحون بأن لديهم تعليمات بقتلهم إذا قاموا بأي احتجاج على الإجراءات العقابية بحقهم.

ودعت الحركة الأسيرة في رسالتها، الوسيطين القطري والمصري واللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة ودول العالم الحر، إلى "الضغط على الاحتلال لوقف هجمته الانتقامية والجرائم الممنهجة".

وتابعت: "نعبر عن فخرنا واعتزازنا بالتعامل الإنساني مع أسرى العدو من قبل المقاومة الفلسطينية في غزة، في الوقت الذي يسابق فيه الاحتلال الزمن للإيغال في دمائنا والتنكيل بنا والإجرام بحقنا في داخل السجون، والسعي المحموم من قبل أطراف عديدة داخل الكيان الصهيوني لإقرار قانون إعدام الأسرى في الكنيست".