01-أبريل-2021

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الداخلية في غزة عن إجراءات جديدة سيبدأ تطبيقها اعتبارًا من يوم غد الجمعة، خلال مؤتمر مشترك مع وزارة الصحة، لمواجهة تطورات الحالة الوبائية لفايروس كورونا في القطاع.

   الزيادة في الإصابات ارتفعت من 9% إلى 29% من الفحوصات اليومية في آخر شهر 

وقال الناطق باسم الداخلية إياد البزم إنه سيتم إغلاق صالات الأفراح والأسواق الشعبية الأسبوعية بشكل كامل، اعتبارًا من يوم غد الجمعة، كما سيتم منع حركة المركبات بكافة أنواعها في جميع المحافظات يومي الجمعة والسبت.

وجدد البزم التشديد على قرار منع إقامة بيوت العزاء وحفلات الأفراح في الشوارع العامة، أو داخل البيوت، وأشار إلى أنه سيتم كذلك تشديد إجراءات الإغلاق الليلي اليومي عند التاسعة مساء، واتخاذ إجراءات مُشددة بحق المخالفين.

وأوضح البزم أنه سيتم تقييم الحالة الوبائية يوم الثلاثاء المقبل، وإذا استمر ارتفاع الإصابات فسنذهب للإغلاق الشامل.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن المؤشرات بدأت تشير في الأسابيع الماضية إلى تطوّر خطير ومتسارع في المنحنى الوبائي في قطاع غزة، إذ جرى تسجيل 154 إصابة في الأول من آذار/ مارس الماضي، وصولًا إلى 1081 إصابة في الأول من نيسان/ ابريل، أي أن الزيادة ارتفعت من 9% إلى 29% من الفحوصات اليومية.

وأشار إلى أنّ الحالات الخطيرة والحرجة في المستشفيات ارتفعت من 33 حالة في بداية آذار، إلى 124 حالة اليوم.

وتوقّع القدرة أن يشهد قطاع غزة مزيدًا من الإصابات اليومية وكذلك حالات الدخول للمستشفيات خلال الأيام المقبلة، الأمر الذي دفع خليّة الأزمة لاتخاذ جملة إجراءات لكسر حدّة انتشار الفايروس.


اقرأ/ي أيضًا:

20 وفاة بكورونا و2353 إصابة جديدة