30-يوليو-2023
عباس في اجتماع الامناء العامين

الرئيس خلال كلمته في اجتماع الأمناء العامين بالقاهرة

الترا فلسطين | فريق التحرير

دعا الرئيس محمود عباس إلى تشكيل لجنة مكونة من الأمناء العامين للفصائل، لاستكمال الحوار حول القضايا والملفات التي ناقشها اجتماع الأمناء العامين اليوم في القاهرة.

عباس: "إنني أعتبر اجتماع اليوم للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، خطوة أولى وهامة لاستكمال حوارنا، الذي نرجو أن يحقق الأهداف المرجوة في أقرب وقت ممكن".

وانتهى اجتماع الأمناء العامين بدون بيان ختامي، بينما ألقى الرئيس عباس كلمة توجه فيها بالشكر إلى جميع الوفود المشاركة في الاجتماع "على جهودهم الإيجابية للوصول إلى اتفاق وطني شامل، يعيد إلى قضيتنا ما تستحق من اعتبار" وفق قوله.

وقال: "إنني أعتبر اجتماع اليوم للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، خطوة أولى وهامة لاستكمال حوارنا، الذي نرجو أن يحقق الأهداف المرجوة في أقرب وقت ممكن".

اجتماع الأمناء العامين

ودعا الرئيس إلى تشكيل لجنة من الأمناء العامين "تقوم باستكمال الحوار حول القضايا والملفات المختلفة التي جرى مناقشتها اليوم، بهدف إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية". وطالب هذه اللجنة الشروع في العمل فورًا لإنجاز مهمتها والعودة إلينا بما تصل إليه من اتفاقات أو توصيات.

وأعرب عن أمله بأن يكون هناك لقاء آخر قريب في مصر، "لنعلن إلى شعبنا إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية".

يُذكر أن ثلاثة فصائل أعلنت مقاطعتها لاجتماع الأمناء العامين، وهي: الجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية - القيادة العامة، وقوات الصاعقة.