30-يوليو-2023
واصل ابو يوسف، امين عام جبهة التحرير الفلسطينية

واصل ابو يوسف، امين عام جبهة التحرير الفلسطينية

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، إن الدعوة التي وجهها الرئيس محمود عباس لاجتماع الأمناء العامين للفصائل، الذي يبدأ أعماله اليوم الأحد في القاهرة، لم تتضمن جدول أعمال.

واصل أبو يوسف، أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية: الدعوة التي وجهها الرئيس عباس لاجتماع الأمناء العامين للفصائل، لم تتضمن جدول أعمال

جاء ذلك في معرض ردّ "أبو يوسف"، الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، على سؤال "الترا فلسطين" حول الملفات التي سيتم طرحها خلال الاجتماع الذي تستضيفه القاهرة.

ولم يقلل واصل أبو يوسف من أهمية الاجتماع ودعوة الرئيس له بالرغم من عدم وجود جدول أعمال، وشدد خلال حديثه لـ "الترا فلسطين" على أهمية انعقاد الاجتماع في ظل تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين، وقال إنّ هناك أهمية لتنفيذ استراتيجية وطنية جامعة للتصدي للاحتلال ومقاومته.

وحول إن كان موضوع التغيير الحكومي والاتفاق على حكومة وحدة وطنية مطروحًا للحوار، بيّن واصل أبو يوسف أن "كلّ المواضيع مطروحة بما فيها الحكومة".

وفي 10 يوليو/ تموز الجاري، وجّه الرئيس عباس، دعوة للأمناء العامين للفصائل لعقد اجتماع طارئ، وبحث المخاطر في أعقاب عدوان جيش الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها، والذي استمر نحو 48 ساعة، وأسفر عن استشهاد 12 مواطنًا بينهم أطفال، ودمار هائل في المباني والبنية التحتية.

والتقى الرئيس عباس مساء أمس السبت، في مقر إقامته في مدينة العلمين الجديدة بمصر، وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المشارك في اجتماع الأمناء العامين للفصائل، برئاسة نائب الأمين العام جميل مزهر.