20-مايو-2019

العريس وأصدقاؤه يدخلون محكمة الصلح في القدس

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصدرت "محكمة الصلح" الإسرائيلية في القدس المحتلة، أحكامًا متفاوتة بالسجن الفعلي مع وقف التنفيذ بحق أربعة شبان من القدس، على خلفية قضية حفل زفاف الشاب رامي الفاخوري نهاية عام 2018.

وتعود هذه القضية إلى زفاف الفاخوري من إيمان أبو صبيح ابنة الشهيد مصباح أبو صبيح خلال شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، إذ تخللت الحفل أغنيةٌ أشادت بتفجير حافلة لجيش الاحتلال بصاروخ كورنيت أطلقته الفصائل في قطاع غزة، وإثر ذلك اعتقلت قوات الاحتلال 22 شابًا من القدس كانوا قد حضروا الحفل، من بينهم العريس ذاته.

وأفاد رئيس لجنة أهالي أسرى القدس أمجد أبو عصب بأن الحكم الصادر اليوم الإثنين تضمن السجن لشهرين ونصف إضافة لستة أشهر مع وقف التنفيذ للعريس الفاخوري، وهو معتقلٌ منذ تاريخ 22 كانون أول بقرار إداريٍ صادرٍ عن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وقد فقد إحدى عينيه خلال التصدي لاقتحام الأقصى قبل سنوات.

وقضت المحكمة أيضًا بالسجن الفعلي 35 يومًا إضافة إلى ستة أشهر مع وقف التنفيذ بحق الأسير محمود عبد اللطيف، وهو الحكم ذاته بحق الأسير ماجد الجعبة، فيما حكمت المحكمة على الأسير عماد أبو سنينة بالسجن الفعلي 31 يومًا إضافة إلى ستة أشهر مع وقف التنفيذ.

وبين أبو عصب أن الأسيرين الجعبة وأبو سنينة سيُسلمان نفسهما لتنفيذ الحكم بالسجن الفعلي بتاريخ 22 آب/أغسطس المقبل، إذا تعرضا سابقًا للحبس المنزلي عدة أيام.

وكان الإعلام العبري قد بث تقارير إعلامية تحريضية ضد العريس وأصدقائه الذين شاركوا في حفل الزفاف وتم اعتقالهم.