أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.83
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.42
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.21
سعر الصرف 4.24
السنوار: سنقطع النفس عن الإسرائيليين إذا تفشى كورونا بغزة

السنوار: سنقطع النفس عن الإسرائيليين إذا تفشى كورونا بغزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

هدد رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار بـ "قطع النفس" عن ستة ملايين إسرائيليّ، إذا وصلت الأمور حدّ أن لا يتمكن مرضى "كوفيد 19" في قطاع غزة من التنفّس، وذلك في لقاء عبر "فضائية الأقصى" للحديث عن الإجراءات المتخذة لمواجهة فايروس كورونا.

           السنوار يهدد بإجبار "إسرائيل" على الرضوخ لمطالبهم إذا تفاقمت الأمور بغزة جرّاء فايروس كورونا      

وخاطب السنوار وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت قائلًا: في الوقت الذي نكون فيه مضطرين إلى أجهزة تنفس لمرضانا، أو طعام لشعبنا، فإننا سنرغمك على ذلك، و"سنأخذ ما نريده منكم خاوة".

وأضاف أنهم وقيادة كتائب القسام، يراقبون الحالة الصحية للأسرى في سجون الاحتلال، وقد يتخذون إجراءاتٍ وصفها بـ "الكبيرة" في حال تقاعس الاحتلال في حماية الأسرى صحيًا، في ظل تفشي الفايروس. 

وكشف قائد حركة حماس عن أن مشاورات صفقة الأسرى متوقفة منذ بداية الأزمة السياسية في "إسرائيل"، وقال إنهم أبلغوا الوسطاء بعدم إمكانية بدء مفاوضات صفقة جديدة قبل الإفراج عن محرري صفقة "وفاء الأحرار" الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم.

وحول الإجراءات المتخذة في القطاع لمنع تفشي الفايروس الفتّاك، قال السنوار إنه يتم حجر العائدين إلى غزة، إجباريًا، وفق إجراءات مشددة في الحجر الصحي.

         السنوار: إمكانية منع دخول فيروس كورونا في قطاع غزة أسهل من الضفة الغربية؛ لقلة المعابر     

وأضاف أن هناك قوة أمنية تمنع أي أحد من الدخول أو الخروج من مراكز الحجر الصحي الإجباري، وسنحاسب أي حالة تسرُّب من مراكز الحجر.

وأشار إلى أن عددًا من قيادات حركة حماس والفصائل بغزة، قيد الحجر الإجباريّ، بينهم اللواء توفيق أبو نعيم، مبيّنًا أن المعيار الصحي الذي تحدده وزارة الصحة، هو الوحيد الذي يحدد مَن يكون في الفندق أو المستشفى أو المدرسة.

ولفت السنوار إلى أن السلطة أرسلت لغزة 1500 أنبوبة تستخدم لأخذ العينات من المشتبه في إصابتهم، وهو ما لا يعد كافيًا، نظرًا للحاجة إلى فحص 600 شخص في ليلة واحد، إذا ما وقعت إصابة بالفايروس في أحد المخيمات بالقطاع.