16-نوفمبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

عدّة رسائل وجهها قائد حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، اليوم الجمعة، في مهرجان تأبين الشهداء السبعة الذين ارتقوا في اشتباك مع القوة الإسرائيلية الخاصّة شرق خانيونس، الأحد الماضي. 

أوّل هذه الرسائل كانت للاحتلال، حين سلّم قائد ميدانيّ في كتائب القسام، سلاحًا كاتمًا للصوت (مسدس) للسنوار، وقال إن عناصر كتائب القسام غنموه من جنود الوحدة الإسرائيلية الخاصة التي تسللت لغزة.

وأشار السنوار إلى أن بحوزة كتائب القسام صورًا تظهر الضابط في الجيش الإسرائيلي الذي قتل في الاشتباك. 

   السنوار: المقاومة لن تبيع دماء الشهداء بالسولار أو الدولار    

وتوجّه السنوار بالنصيحة إلى قيادة جيش الاحتلال بأن لا يكرروا تجربة إرسال جنود إلى عمق غزة، قائلًا: "هذه المرة أفلتم بعدد من القتلى والجرحى.. المرة القادمة سنبيّض السجون".

وأضاف أن حركته حريصة على "كسر الحصار الإسرائيلي عن القطاع، وتوفير حياة كريمة للشعب الفلسطيني". مبيّنًا أنّ هذا الحصار لا بد أن يكسر قريبًا، سواء بالتفاهمات وعبر الوسطاء، أو بمسيرات العودة.

كما بعث السنوار، برسالة للمطبّعين العرب مع الاحتلال، حين خاطبهم قائلًا: "مراهنتكم على التطبيع مع الاحتلال من أجل تثبيت عروشكم.. وسترون قريبًا أن تلك المحاولات ستبوء بالفشل"، مضيفًا: "افتحوا لهم قصوركم، أمّا نحن في غزة فلن يروا منّا سوى الموت".

[[{"fid":"75940","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":510,"width":960,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]


 

دلالات: