أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
السيسي يلتقي بينيت في شرم الشيخ

السيسي يلتقي بينيت في شرم الشيخ

الترا فلسطين | فريق التحرير

يبحث الرئيس المصري ورئيس الوزراء الإسرائيلي في شرم الشيخ، الإثنين، "إحياء عملية السلام"، وفقًا للمتحدث باسم الرئاسة المصرية.

 اللقاء الأول منذ نحو 10 سنوات، بين رئيس مصري ورئيس وزراء إسرائيلي 

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، إن لقاء شرم الشيخ سيبحث عددًا من الموضوعات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات، وكذلك سبل وجهود إعادة إحياء عملية السلام.

وتعد زيارة نفتالي بينيت هي الأولى على مستوى رئيس وزراء إسرائيلي منذ عام 2011 حين التقى بنيامين نتنياهو بالرئيس المصري محمد حسني مبارك.

وسبق لقاء اليوم، قمّة ثلاثية عُقدت قبل عشرة أيام، وجمعت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والفلسطيني محمود عباس، والملك الأردني عبد الله الثاني.

 "مصر  للطيران" ستطلق قريبًا خطّ رحلات مباشر 4 مرّات أسبوعيًا بين القاهرة ومطار بن غوريون 

من جهتها، ذكرت الإذاعة العبرية العامة أنّ الخطوط الجوية المصرية الحكومية "مصر  للطيران" ستطلق قريبًا خطّ رحلات مباشر 4 مرّات أسبوعيًا لمطار بن غوريون.

ولم تحدد الإذاعة موعد إطلاق الخط المباشر بين القاهرة وتل أبيب، وأشارت إلى أن الرحلات الحالية ليست مباشرة وإنما رحلات "ترانزيت" تهبط في مطار شرم الشيخ.

وكانت مصر رعت في أيار/ مايو الماضي اتفاقًا لوقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة بغزة، بعد 11 يومًا من المواجهة العسكرية. 


اقرأ/ي أيضًا:

اقتصاد مقابل الهدوء.. خطّة يائير لابيد للتعامل مع غزة