08-ديسمبر-2016

أفراد الخلية التي يدعي الاحتلال تخطيطها للعملية

أعلن جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" عن إفشال محاولةٍ لأسر جندي، واعتقال ما يقول إنها خليةٌ خططت لتنفيذ العملية، وعملياتٍ أخرى، خلال الأشهر الأخيرة.

وقال "الشاباك" في بيان صحفي، الخميس (8/كانون الأول)، إن خليةً مكونةً من ستة أشخاصٍ ينتمون لحركة حماس، خططت لتنفيذ عمليات إطلاق نارٍ وأسر جنديٍ، مضيفًا، أن أفراد الخلية من مناطق عديدةٍ في محافظة الخليل.

وحسب البيان، فإن قائد الخلية هو الأسير المحرر إبراهيم غنيمات الذي تم إبعاده لقطاع غزة إثر صفقة "وفاء الأحرار"، أما أفرادها فهم نجليه شادي وفادي غنيمات، إضافةً لمحمد محمود غنيمات، من بلدة صوريف، وهيثم نعيم حميدان من بلدة الجبعة، وجواد سلطان من مدينة الخليل، ورامي الرجوب من مدينة دورا.

وأفاد "الشاباك" بأنه صادر سلاحًا وذخيرةً وقنابل يدوية كان أفراد الخلية ينوون استخدامه في عملياتهم، موضحًا، أن بين السلاح الذي تمت مصادرته "كلاشنكوف" و"أم 16".

ونشرت مواقع عبرية مـقـطـع فـيـديــو يُظهر جنود الاحتلال وهم ينفذون أعمال تفتيشٍ ويحققون مع أحد أفراد الخلية لحظة اعتقاله، ويظهر أيضًا بعض الأدوات القتالية التي كانت ستُسخدم في العمليات، حسب ادعاء "الشاباك".

اقرأ/ي أيضًا: 

"الشاباك": اعتقلنا 3 قاصرين شكلوا خلية مسلحة

سُمح بالنشر: اعتقال خلية خططت لعمليات في الداخل

الشاباك: اعتقلنا خليّة خططت لهجمات في النقب