24-أغسطس-2021

Getty

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أظهرت معطيات نشرتها الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن عدد الإسرائيليين الذين أصيبوا بفايروس كورونا منذ بداية انتشار الجائحة العام الماضي، تجاوز مليون شخص، فيما بلغ إجمالي الوفيات 6864.

  المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية: الارتفاع في عدد الإصابات يثير القلق 

ومنذ صباح الإثنين، حتى صباح اليوم، جرى تسجيل 9800 إصابة جديدة بالفايروس، وهو الرقم الأعلى في عدد الإصابات منذ بداية الموجة الرابعة من الجائحة.

وطبقًا لمعطيات الصحة الإسرائيلية فإن 678 مصابًا في حالة خطيرة، بينهم 123 يمكثون على أجهزة التنفس الاصطناعي. وبلغ إجمالي الإصابات النشطة في "إسرائيل" أكثر من 70 ألف حالة.

ونقلت الإذاعة العبرية العامة عن المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية البروفيسور "نحمان آش" أن الارتفاع في عدد الإصابات يثير القلق، رغم أنّ عدد الحالات الخطيرة يواصل الارتفاع ببطء، ولكنه ما يزال يواصل الارتفاع.

وأشارت الإذاعة إلى أن الطاقم الاستشاري لـ"كابينت كورونا" أوصى الحكومة الإسرائيلية بتقديم الجرعة الثالثة من اللقاح قبل نهاية الشهر المقبل ليتسنى احتواء الفايروس.

ومن المقرر أن تتم المصادقة على إعطاء جرعة ثالثة من التطعيم ضد الفايروس للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن (30 عامًا)، خلال الأيام المقبلة، وفقًا للصحة الإسرائيلية.


اقرأ/ي أيضًا:

كوبا تلغي المنح الدراسية هذا العام