29-أبريل-2024
غادي ايزنكوت وبيني غانتس

غادي ايزنكوت وبيني غانتس

الترا فلسطين | فريق التحرير

بعث 400 من آباء الجنود النظاميين في الجيش الإسرائيلي برسالة إلى عضوي مجلس الحرب، بيني غانتس، وغادي آيزنكوت، أبلغوهما فيها بمخاوفهم تجاه الاجتياح البري لرفح والخطر المحدق على أبنائهم، وفق ما جاء في الرسالة التي أعلنوا عنها يوم الإثنين.

أعرب آباء الجنود عن قلقهم تجاه الأنباء التي تنشر في وسائل الإعلام بأن مسألة سلامة القوات والحفاظ على حياة الجنود هي ليست مسألة ذات أولوية في اعتبارات الجيش الإسرائيلي

وأشار آباء الجنود في رسالتهم إلى تقرير نشرته "يديعوت أحرنوت"، بأن حركة حماس تستعد لكمين كارثي في رفح، مؤكدين أن التهديدات الإسرائيلية لشهور باجتياح رفح، تعني بالضرورة أن حركة حماس استعدت لهذا الاجتياح، والمعارك ستكون ضارية.  

وأعرب آباء الجنود عن قلقهم تجاه الأنباء التي تنشر في وسائل الإعلام بأن مسألة سلامة القوات والحفاظ على حياة الجنود هي ليست مسألة ذات أولوية في اعتبارات الجيش الإسرائيلي.

وأضافوا في رسالتهم: "للأسف، وسوف نقول ذلك بكل قوة، لم نعد نثق بك".

وجاء في الرسالة: "أولادنا بعد أكثر من ستة أشهر من القتال العنيف مرهقون ويعانون جسديًا وعقليًا. نتيجة لذلك، رأينا حالات أدت إلى خسائر في أرواح الجنود وإصابات خطيرة للغاية في الجسد والروح".

وأضافت: "في هذه الظروف، لن نقف مكتوفي الأيدي ونترك أولادنا يخاطرون بحياتهم".

وأكد مرسلو الرسالة أنهم يرفضون أن يتحولوا إلى ثكالى من أجل إرضاء ايتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش.

وجاء الكشف عن هذه الرسالة بعد يوم واحد من الإعلان أن 40 جنديًا من قوات الاحتياط رفضوا الالتحاق بالجيش لتنفيذ اجتياح رفح.