15-يونيو-2021

أحد الجرحى في مواجهات بيتا

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت وزيرة الصحة مي الكيلة إن طاقمًا طبّيًا من مجمع فلسطين الطبي، توجه صباح الثلاثاء، إلى بلدة بيتا جنوب نابلس، لمتابعة حالة الجرحى الذين أصيبوا برصاص الاحتلال في المواجهات على جبل صبيح.

وذكرت الوزيرة أن الطاقمَ الطبي يضمُّ أطباء من مختلف التخصصات، وسيقوم بمعاينة ومتابعة علاج نحو 200 جريحٍ في عيادة ميدانية في البلدة، حيث تم علاجهم في أقسام الطوارئ المختلفة في المشافي الحكومية، وسيتم تحويل الحالات التي يتطلب علاجها إجراء عمليات، إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وأكدت الوزيرة أن مراكز العلاج الحكومية استقبلت مئات الجرحى بينهم العشرات بالرصاص الحيّ منذ بدء اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على أراضي بلدة بيتا في جبل صبيح، حيث استشهد عدد من المواطنين، كان آخرهم الطفل محمد سعيد حمايل (15 عامًا).

وكانت شكاوى عديدة انتشرت عبر "فيسبوك" من أهالي بلدة بيتا، حول ضعف العناية بالجرحى في مستشفيات نابلس، وسط إعادة المطالبة بتوفير مستشفى حكومي لمناطق جنوب نابلس التي تضم نحو 150 ألف نسمة، ويضطر سكانها للوصول إلى نابلس لتلقي العناية الطبية، في الوقت الذي يتكرر إغلاق الاحتلال لحاجز حوار العسكري، ما يصعّب الوصول إلى المستشفيات ويعرّض حياة المرضى والجرحى للخطر. 


اقرأ/ي أيضًا: 

الاحتلال يتأهب في القدس وعلى حدود غزة