28-نوفمبر-2022
الصحة تحذر من صفحات تروج مستحضرات تجميل

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية بيانًا حذّرت فيه من مخاطر التعامل مع صفحات مجهولة الهوية تروِّج للمستحضرات الصيدلانية، مؤكدة تقديم شكوى بحق 211 صفحة على موقع فيسبوك لنيابة الجرائم الاقتصادية.

وزارة الصحة تحذّر من صفحات مجهولة تروِّج للمستحضرات الصيدلانية، وتعلن تحويل 211 قضية لنيابة الجرائم الاقتصادية 

وقالت الإدارة العامة للصيدلة إن هذه الصفحات تعمل على تضليل الجمهور من خلال الترويج للمستحضرات الصيدلانية مجهولة المصدر والتي غالبًا ما تكون مغشوشة وغير فعّالة، أو قد تحتوي على مواد سامة يمكن أن تؤدي إلى أعراض جانبية عالية الخطورة تضر بصحة المواطن، وقد تصل إلى الوفاة.

وأشارت مدير عام الصيدلة تهاني فتوح إلى أن الإدارة العامة بالتعاون والتنسيق مع وحدة الشؤون القانونية في وزارة الصحة قدمت شكاوى بحق تلك الصفحات لنيابة الجرائم الاقتصادية لتحويلها إلى المحكمة والعمل على إغلاقها واتخاذ المقتضى القانوني بحق أصحابها.

الصحة تحذر من صفحات تروج مستحضرات تجميل

وأكدت أن المصدر الوحيد الآمن لشراء الأدوية والمكملات الغذائية هو الصيدليات، وذلك بعد استشارة الطبيب أو الصيدلي، والابتعاد عن شراء أو استخدام أي مستحضر صيدلاني أو عشبي يتم الترويج له عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

وقالت فتوح إن سلامة هذه المنتجات وفعاليتها وظروف تخزينها غير مضمونة، حيث بإمكان الجمهور  الاطلاع على تسجيل أي مستحضر صيدلاني في وزارة الصحة الفلسطينية من خلال الرجوع الى قائمة المستحضرات المسجلة المنشورة على الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للصيدلة: (https://www.pharmacy.moh.ps)