28-أكتوبر-2024
اعتقالات

كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، من عمليات الاقتحام في مدن وبلدات الضفة الغربية، شملت اعتقالات ومداهمات واعتداءات على الممتلكات. 

وشملت الاقتحامات قرى وبلدات أخرى مثل دير ابزيع غرب رام الله، ومخيم عقبة جبر في أريحا، حيث داهمت قوات الاحتلال العديد من المنازل وفرضت حظر تجوال في بعض المناطق، بما في ذلك قرية مادما جنوب نابلس التي شهدت اقتحامات واعتداءات مشابهة.

أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه نقلت السيدتين إلى المستشفى بعد إصابتهما بجراح جراء اعتداءات المستوطنين

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين ثائر خالد درعاوي، 18 عامًا، من قرية الشواورة، ومجاهد جمال الوحش، 26 عامًا، من بلدة العبيدية شرق المدينة، بعد مداهمة منازل ذويهما وتفتيشها. كما أصيب شاب آخر برضوض بعد سقوطه من ارتفاع واعتُقل شاب يدعى محمد زكريا الأصفر، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم عسكر شرق نابلس. وذكرت المصادر أن وحدات خاصة اقتحمت المخيم وحاصرت منزلاً في حارة العيادة، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة ونشرت قناصتها في أكثر من موقع.

في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية مدينة سلفيت، حيث أفادت مصادر محلية بأن القوات داهمت عدة منازل، عرف من أصحابها: معزوز الطقطق، وسامي أبو زاهر، وأبو بلال شاهين، وأبو أشرف زهد، وماهر الرمال، ويسار اشتية. كما شملت الاقتحامات مدينة جنين، حيث دخلت قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية وتمركزت في شارع الناصرة، واحتجزت عددًا من الشبان عند دوار جميل، وداهمت عدة محال تجارية في المنطقة.

فيما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق الليلة الماضية، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل. وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال أطلقوا الغاز السام تجاه المواطنين، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بحالات اختناق تم علاجها ميدانيًا.

كما أفادت مصادر محلية بأن آليات الاحتلال اقتحمت ضاحية شويكة وقرية الجاروشية في طولكرم، واتجهت صوب بلدات دير الغصون، وعتيل، وزيتا، حيث جابت الشوارع الرئيسية والفرعية وأطلقت قنابل الغاز السام باتجاه المواطنين في بلدة زيتا، دون ورود تقارير عن إصابات.

وفي بلدة اليامون غرب جنين، داهمت قوات الاحتلال محلاً لبيع المنتجات الزراعية وصادرت بعض محتوياته، فيما تمركزت آليات عسكرية على مدخل البلدة وأغلقته أمام حركة المرور، دون ورود تقارير عن إصابات. وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت بين جنود الاحتلال والمواطنين أثناء الاقتحام.

وفي تطور آخر، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا واشتدّت الاشتباكات مع مقاومين في جنين، كما تعرضت سيدتان للاعتداء على يد مستوطنين في قرية دير شرف قرب نابلس. وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه نقلت السيدتين إلى المستشفى بعد إصابتهما بجراح جراء الاعتداء.