25-أكتوبر-2024

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، حملة اعتقالات واقتحامات واسعة في عدة محافظات بالضفة الغربية، ما أدى إلى اعتقال عدد من المواطنين، بينهم أطفال، واندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدة أشخاص بينهم مسعفون.

في محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الظاهرية جنوب المدينة، وداهمت منازل المواطنين، حيث اعتقلت المواطن جهاد سعيد بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته، كما داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، بما فيها منزل المواطن رجاء الهيموني الذي اعتُقل عقب تدمير محتويات منزله. وتزامن ذلك مع فرض إجراءات عسكرية مشددة، شملت إغلاق مداخل بلدات ومخيمات مدينة الخليل ومنع المواطنين من العبور عبر المدخل الرئيسي لبلدة إذنا غرب المدينة، إضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية حول البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي.

أصيب طفل في الخليل برصاص الاحتلال وآخر في بلدة فوريك جنوب نابلس

وفي نابلس، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة اعتداءات واقتحامات، حيث اقتحمت بلدة عوريف جنوب المدينة، واعتقلت المواطن مجدي إسماعيل العارف من منزله بعد تفتيشه، كما داهمت بلدة بيت فوريك شرق نابلس للمرة الرابعة خلال الأيام الأخيرة. وبالتزامن مع هذه الاعتقالات، هاجم مستوطنون منطقة دوار سلمان الفارسي على مدخل بلدة حوارة جنوب نابلس، حيث قاموا بأعمال عربدة، إلا أن الأهالي تصدوا لهم، وأجبروهم على التراجع.

وفي مدينة أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عماد وعاصف أبو زينة من مخيم عقبة جبر، وذلك أثناء تنقلهما على الحاجز الجنوبي للمدينة. فيما أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال كثفت من إجراءات التفتيش على الحواجز العسكرية المنتشرة بالمنطقة.

كما داهمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي، ونفذت عمليات تفتيش لعدد من الأحياء، بما فيها حي كفار سابا وحي جلجولية، حيث جابت دوريات الاحتلال الشوارع دون الإبلاغ عن حالات اعتقال.

فيما أصيب طفل يبلغ من العمر 16 عامًا، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، حيث أطلق جنود الاحتلال المتمركزين عند مفترق الكسارة النار عليه، ما أسفر عن إصابته في قدمه. وأكدت مصادر طبية من جمعية الهلال الأحمر أن الطفل نُقل إلى المستشفى، حيث وصفت حالته بالطفيفة. 

وفي وقت سابق من ليلة الخميس، أصيب ضابط إسعاف بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في بلدة بيت فوريك شرق نابلس. وأكدت الجمعية أن الضابط أصيب في قدمه أثناء تقديمه الإسعافات، كما أصيب طفل آخر، 16 عامًا، برصاص الاحتلال في المواجهات ذاتها، ونُقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج.