10-يناير-2024
صورة أرشيفية: تدمير البنية التحتية في مخيم جنين | غيتي ايميجز

صورة أرشيفية: تدمير البنية التحتية في مخيم جنين | غيتي ايميجز

الترا فلسطين | فريق التحرير

قام جيش الاحتلال باعتداءات على عيادة طبية في بيت لحم وعلى البنية التحتية في جنين ومخيمها، في حملة الاقتحامات التي نفذها بين مساء الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء، وأدت لاعتقال 26 شخصًا. بحسب ما أفادت به هيئة شؤون الأسرى.

وأفادت وزارة الصحة بأن قوات الاحتلال اعتدت على عيادة الرشايدة قضاء بيت لحم، حيث كسر الجنود أبواب العيادة وحطموا أثاثها وخربوا سجلات المرضى والأدوية.

وأضافت وزارة الصحة، أن عيادة الرشايدة تخدم 3 آلاف نسمة في مناطق نائية ومعزولة بالجدار الفاصل، وتضم خدمات طبية وصحية في مجال الطب العام والنسائية والأمومة والطفولة والصيدلية والمختبر.

عيادة الرشايدة في بيت لحم
آثار الاعتداء في عيادة الرشايدة في بيت لحم

واقتحم جيش الاحتلال مدينة جنين وأجزاء من مخيمها، وقام بأعمال تخريب للبنية التحتية وتجريف للشوارع على نطاق واسع في المدينة والمخيم.

وأوضحت هيئة الأسرى، أن جيش الاحتلال اعتقل 26 مواطنًا من محافظات جنين وطوباس والخليل وطولكرم ونابلس ورام الله والبيرة وبيت لحم، بينهم الأسيران السابقان محمد زغلول من بلدة دورا شمال شرق رام الله، وياسر الرجوب من مدينة دورا جنوب الخليل، وهو مصاب بالسرطان.

وأكدت الهيئة أن حصيلة الاعتقالات منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر/2023 ارتفعت لأكثر من (5780) حالة اعتقال، وهذه الحصيلة تشمل من تم اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.