27-يناير-2022

مكب نفايات جحر الديك شرق غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، مساء الخميس، العثور على جثّة الطفل أسامة السرسك (14 عامًا) بين أكوام النفايات في مكب جحر الديك شرق غزة.

 عُثر على الطفل مدفونًا في مكب نفايات شرق غزة، بعد ساعات من فقدانه 

وأفاد مصدر مطلع لـ "الترا فلسطين" أن الطفل السرسك فقد أثناء مرافقته لوالده الذي يعمل في مكب النفايات، وعلى ما يبدو فقد جرى ردمه أثناء عمل الجرافات في المكان تحت أكوام النفايات، وقد جرى العثور على جثته بين أكوام النفايات بعد ساعات من البحث.

وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية تواصل تحقيقها هذه الأثناء للكشف عن ملابسات الحادثة، وأنه جاري عرض جثمان الطفل على الطب الشرعي لمعاينته والتعرف على أسباب الوفاة.

وقال مصدر طبيّ إن الفتى السرسك وصل "مستشفى شهداء الأقصى" متوفيًا من مكب نفايات جحر الديك.

وكان المتحدّث باسم باسم الداخليّةفي القطاع  إياد البزم، قال في بيان إنّ الشرطة تلقّت عصر اليوم بلاغًا بفقدان فتى في منطقة "مكب النفايات" بمنطقة جحر الديك شرقي غزة، وعلى إثر ذلك باشرت الأجهزة المختصة عمليات بحث مكثفة في المنطقة استمرت بضع ساعات، بمشاركة الدفاع المدني والشرطة والاستعانة بمعدات وآلية ثقيلة لوزارة الأشغال وبلدية غزة.

وأضاف أنّه تم العثور على جثة الفتى السرسك مدفونة في المنطقة، وقد باشرت الشرطة والنيابة التحقيق في الحادث.

ووفق مصادر محليّة فإن ثمة شبهات بأن إحدى الجرافات العاملة في المكان، ربما تكون قد دفنت الطفل السرسك بالخطأ، ودون الانتباه لوجوده.

ومكب النفايات الواقع قرب الحدود شرق غزة، يتم فيه تجميع غالبيّة النفايات الواردة من مناطق المدينة، ويستقبل يوميًا ما معدّله 1000 طن من النفايات الصلبة.

 


اقرأ/ي أيضًا:

ناصر أبو حميد لا يستطيع استخدام أطرافه